أقلام حرة

مأساة حجاجنا الميامين

السفير 24 – الدنمارك: حيمري البشير

ما تعرض له المغاربة في موسم الحج لهذه السنة مؤلم جدا، هل هي مؤامرة ضد الشعب المغربي المسلم بسبب مواقفه مما جرى خلال فترة كأس العالم بروسيا اتجاه المملكة العربية السعودية، التي صوتت ضد المغرب؟ من يتحمل مسؤولية الإهمال الذي تعرض له المغاربة بالخصوص؟ هل للبعثة المغربية لتدبير موسم الحج لهذه السنة مسؤولية فيما وقع ؟ هل هناك تنسيق بين البعثة والسلطات السعودية؟ من حق الشعب المغربي أن يطالب بإقالة الوزير في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

ومن حقنا أن نحاسب كل أعضاء البعثة ومن حقنا أن نطالب بلجنة برلمانية من الغرفتين لإجراء بحث مدقق، وكشف التقرير في ندوة صحفية للرأي العام الوطني ،ومن حقنا المطالبة برد الإعتبار لكل الحجاج المغاربة الذين لم يستطيعوا إتمام مناسك الحج في وقتها من خلال تحمل الدولة المغربية أداء مصاريف الحج للسنة المقبلة.

لماذا يجب إقالة الوزير ؟ لأنه كذب كل التقارير بالصوت والصورة واعتبر ذلك مزايدات، آن الأوان للإستماع لنبذ الشارع والأشرطة التي انتشرت في الصفحات الإجتماعية هي صوت الشعب ،ونبض الشارع الذي تحدث عنه جلالة الملك. يجب أن لا تمر الأحداث التي وقعت هذه السنة للحجاج المغاربة دون محاسبة ،وأنا واثق أن هناك إجماع وطني في الداخل والخارج على رحيل وزير الأوقاف الحالي. لأن ماحصل دليل على فشل هذا الوزير ليس فقط في تدبير موسم الحج ،وإنما يتحمل المسؤولية الكاملة في تدبير الشأن الديني في أوروبا.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى