في الواجهةمجتمع

الشرطة الإسبانية تلقي القبض على أول متهم بالإعتداء الجنسي على العاملات المغربيات في حقول الفراولة

isjc

السفير 24

قامت عناصر الشرطة الإسبانية بإقليم “ويلفا” بإلقاء القبض على شخص يبلغ من العمر 47 سنة متهم بالإعتداء الجنسي و الإكراه على عدة ضحايا من العاملات المغربيات في حقول الفراولة.

و نقلت صحيفة “ويلفا إنفورماسيون” أن الموقوف من جنسية إسبانية و كان مسؤولاً على العاملات المغربيات و تمت متابعته في حالة سراح.

وقد أدلى العديد من الضحايا ببيانات في مكاتب الشرطة الوطنية الإسبانية فيما لا يزال التحقيق الذي تجريه الشرطة في هذه الأحداث مفتوحًا ، حيث أشارت تقارير إعلامية إلى أنه سيكون هناك المزيد من الاعتقالات في الأيام القادمة.

وقالت النساء اللواتي تعرضن للإيذاء الجنسي للصحافة الإسبانية إن الشخص الأربعيني ابتزهن و هددهن بالطرد من العمل إذا لم يوافقن على إقامة علاقات جنسية مع المسؤولين عن حقول الفراولة.

و أوردت الصحيفة أنه تم فتح تحقيق يوم الخميس الماضي بعد تلقي شكوى من المديرية العامة لسياسات الهجرة التابعة للمجلس العسكري الأندلسي و كان الغرض من هذه التحقيقات هو تحديد مدى صحة الشكاوى التي تم جمعها في مختلف وسائل الإعلام الدولية و من قبل النقابة العمالية الأندلسية للعمال.

و تم الشروع في سلسلة من الإجراءات لتحديد هوية النساء اللائي زعمن أنهن تعرضن للاستغلال المذكور ، ومعرفة ما إذا كان قد تقدمن بشكاوى أم لا فيما لا زالت وزارة يتيم تتهرب من إعلان فتح تحقيق رسمي في الفضيحة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى