كتاب السفير

هجوم إرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

السفير 24 / الدنمارك: ذ. البشير حيمري

سقط حوالي 50 قتيلا جراء هجوم إرهابي ارتكبه أشخاص على مسجدين في إحدى المدن النيوزيلاندية، العملية حسب جهاز الشرطة قام بها أستراليون.

رعب حقيقي عاشه المسلمون في المسجدين وهم يؤدون صلاة الجمعة في هذا البلد، الذي يعيش فيه جاليات مسلمة من باكستان وبانكلاديش والعراق وجنسيات أخرى، وقد خرجت رئيسة الوزراء النيوزلاندية في تصريح قصير قالت فيه أن العملية الإرهابية قام بها متطرف عنصري أوسترالي، وأن عمله الإجرامي كان نتيجة السياسة التي ينهجها بلدنا في احترام كل مكونات المجتمع.

لحد الساعة بلغ عدد ضحايا المسجدين معا حوالي 50 قتيلا و48 جريحا، حالة بعضهم خطيرة، والحصيلة مرشحة للارتفاع نظرا لخطورة الاصابة لبعض المسلمين الأبرياء، كما أكدت قوات الشرطة على أن سيارة مفخخة كانت قريبة من إحدى المسجدين وأن مختصين أبطلوا مفعولها.

العملية الإرهابية التي ذهب ضحيتها حوالي 50 مسلما في بلد احترم مسؤولوه التعدد الثقافي دليل آخر أن الإرهاب لادين له وأن المسلمون سقطوا اليوم شهداء في أقدس مكان للعبادة لهم وفي صلاة الجمعة. واعتقلت الشرطة النيوزيلاندية الإرهابي الرئيسي منفذ المجزرة وثلاثة مشاركين معه، فيما لازال البحث جاري معهم للتأكد من هويتهم ودوافعهم لارتكاب الجريمة الإرهابية البشعة، التي هزت المجتمع النيوزيلاندي.

تجدر الإشارة أنه قد أعلن الحداد في نيوزيلندا على إثر هذه المجزرة الرهيبة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى