سياسةفي الواجهة

الملك الإسباني فيلبي السادس يزور المغرب في هذا التاريخ

السفير 24

بداية من يوم الأربعاء المقبل، يرتقب أن يقوم ملك إسبانيا فيلبي السادس، بزيارة رسمية الى المغرب، وهي الأولى من نوعها منذ وصوله الى العرش سنة 2014، حسب ما أوردته مصادر عليمة.

وأكدت جريدة “الموندو” الاسبانية في عددها أمس الأحد، بأن زيارة العاهل الإسباني كانت مقررة من قبل وأجلت أكثر من مرة بسبب تعارض أجندات والتزامات عاهلي البلدين، دون أن يعني ذلك وجود أزمة بينهما، بسبب روابط الصداقة القوية بين القصرين الملكيين في الرباط ومدريد، ما يجعل التشاور بينهما ممكنا وسريعا إذا ما حدث طارئ يمكن أن يعكر صفو العلاقات بين البلدين الجارين.

وستكون زيارة العاهل الاسباني يوم الأربعاء، هي الأولى من نوعها، وقد يترتب عليها التوقيع على اتفاقيات متعددة في مختلف القطاعات، لتكون هذه الزيارة منعطفا في رفع مستوى التعاون بين البلدين.

ومازالت التداعيات، حول المدة التي سيقضيها ملك إسبانيا بالرباط بعد التفاعلات السياسية الجارية في بلده، على خلفية أزمة كاتالونيا، من جهة واحتمال فشل الحكومة الاشتراكية في الحصول على تصويت في البرلمان لصالح الموافقة على الميزانية العامة؛ ففي حالة الفشل ستتم الدعوة إلى انتخابات تشريعية قبل أوانها.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى