دوليةفي الواجهة

الداخلية الجزائرية تعلن عدد المرشحين لرئاسة الجمهورية

isjc

السفير 24

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أن 101 مرشحا قدموا مسودة تتضمن نيتهم للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل المقبل، وسحبوا استمارات اكتتاب التوقيعات.

وجاء في بيان للوزارة، الذي نشرته على موقعها اليوم الأحد 27 يناير الجاري، أن قائمة المرشحين المحتملين بلغت 101، منهم 13 رئيس حزب سياسي، و88 مرشحا مستقلا”، مضيفا: “سحب جميع المرشحين استمارات، لجمع التوقيعات، حيث يتعين على كل مرشح جمع 600 توقيع من أعضاء البرلمان والمجالس المنتخبة، أو 60 ألف توقيع من الناخبين 25 محافظة من مجموع 48 محافظة في الجزائر”.

ويأتي في مقدمة المرشحين الجديين رئيس الحكومة الأسبق على بن فليس الذي يرأس حزب طلائع الحريات، ورئيس حركة مجتمع السلم، أكبر الأحزاب الاسلامية في الجزائر عبد الرزاق مقري، وعبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل المنشقة عن الحزب الحاكم جبهة التحرير الوطني، واللواء السابق في الجيش على غديري.

ولم يعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حتى الآن ترشحه لانتخابات أبريل المقبل من عدمها، ودعت أربعة أحزاب موالية، هي جبهة التحرير الوطني في بيانات متتالية صدرت الأسبوع الماضي، الرئيس بوتفليقة للترشح لولاية رئاسية خامسة..

وأعلنت جبهة القوى الاشتراكية، يسارية، وجبهة العدالة والتنمية، إسلامية، مقاطعة الانتخابات الرئاسية، فيما أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، عدم رغبتها في مشاركة حزبها في الانتخابات الرئاسية.

كما أعلن تكتل مواطنة المعارض، الذي يضم عدد من الأحزاب الفتية والشخصيات السياسية والمدنية المستقلة، عزمها الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات في حال قرر الرئيس بوتفليقة الترشح.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى