في الواجهةمجتمع

لأول مرة لها حركة “الشالات الحمراء” تتظاهر في فرنسا

isjc

السفير 24

نظمت حركة “الشالات الحمراء”، اليوم الأحد، في باريس “مسيرة جمهورية”، تدعو إلى استعادة القانون والنظام في فرنسا وضد العنف خلال مظاهرات “السترات الصفراء”.

وتجمع المتظاهرون في ساحة الأمة، رغم برودة الطقس وهم يهتفون “لا للعنف”، “الاحترام- لمؤسساتنا”، و يرددون بشكل دوري، أغنية “مارسيلايز”، ووضع العديد منهم شالات حمراء على ملابسهم، ومناديل، وقبعات، وحقائب الظهر، وسترات، ومظلات، وفقا لمراسل وكالة “سبوتنيك”.

وتضم مجموعة حركة ” الشالات الحمراء” على “فيسبوك”، حوالي 55 ألف مشترك، ويشير الموقع الإلكتروني للحركة إلى أن “الشالات الحمراء” تدرك الاستياء، الذي تعبر عنه “السترات الصفراء” خلال مظاهراتها، وفي نفس الوقت تعارض تحويل الاحتجاج إلى أداة سياسية.

ولا زالت شوارع فرنسا للأسبوع الحادي عشر على التوالي، تشهد مظاهرات لحركة “السترات الصفراء” المناهضة لسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون الاقتصادية، ووفقا لوزارة الداخلية الفرنسية، فقد بلغ عدد المتظاهرين 69 ألفا في كل أنحاء فرنسا، من ضمنهم 4000 متظاهر في باريس وحدها.

هذا وتعيش فرنسا منذ أكثر من تسعة أسابيع أزمة عصيبة لم تستطع إدارة الرئيس ماكرون احتوائها حتى الآن، فمنذ ذلك الوقت يتظاهر السترات الصفراء أسبوعيا، كل يوم سبت، في كافة أنحاء البلاد اعتراضا على سياسات ماكرون الاقتصادية وعلى طريقته بالحكم وإدارة البلاد. وأدت المظاهرات لمواجهات بين الشرطة والمتظاهرين ولحدوث أعمال شغب كبيرة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى