سياسةفي الواجهة

سفير كوريا الجنوبية بالرباط يؤكد حرص بلاده على توطيد علاقات التعاون مع المغرب

isjc

السفير 24

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الاثنين 05 نونبر 2018 بمقر المجلس، السيد Dongsil PARK ، سفير كوريا الجنوبية بالرباط.

وأشاد السفير الكوري بالدينامية الجديدة التي تعرفها العلاقات المغربية-الكورية، مشيرا إلى أن السنة الحالية عرفت زيارات مكثفة بين وفود من البلدين سواء على المستوى الحكومي أو على المستوى البرلماني، وكشف عن قرب زيارة الوزير الأول لكوريا الجنوبية لبلادنا قبل نهاية السنة.

وأعرب السيد “دونغسيل” عن حرص بلاده على توطيد علاقات التعاون مع المغرب، مبرزا أهمية تنظيم المنتدى الاقتصادي البرلماني المغربي-الكوري خلال السنة المقبلة بمشاركة برلمانيين وفاعلين اقتصاديين من القطاع الخاص بالبلدين.

من جهته، ثمن رئيس مجلس النواب المسار التصاعدي لعلاقات التعاون الثنائي بين المغرب وكوريا بصفة عامة وبين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين بصفة خاصة، وذكر بتوقيع المؤسستين خلال السنة الحالية على مذكرة للتعاون البرلماني.

وأكد المالكي على رغبة مجلس النواب في ربط علاقات وثيقة مع البرلمان الكوري، مجددا دعوته لرئيس الجمعية الوطنية بكوريا من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا، ستشكل مناسبة لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بما يخدم مصالحهما المشتركة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى