في الواجهةمجتمع

تطورات مثيرة في قضية عون سلطة المتهم بالإبتزاز والرشوة ضواحي سطات

isjc

السفير 24 – سعيد بلفاطمي

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمدينة سطات، بإيداع عون سلطة تابع لجماعة خميس سيدي محمد بن رحال ضواحي سطات، السجن الفلاحي عين علي مومن، في إنتظار محاكمته طبقا للقانون، وذلك على خلفية تورطه في قضية تتعلق بتلقي الرشوة والابتزاز، مع تحديد جلسة الخميس المقبل كموعد لأولى جلسات محاكمة عون السلطة المعني .

وتعود تفاصيل هذه الواقعة عندما توصلت عناصر الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بسطات، بتعليمات من النيابة العامة، بناء على شكاية تقدم بها شخص في حق عون السلطة، يتهمه فيها بابتزازه وارتشائه، بعدما توصلت النيابة العامة بالشكاية المذكورة عن طريق الرقم الأخضر، الذي أحدثته لاستقبال شكايات المواطنين بخصوص التبليغ عن الفساد .

وبناء على ذلك، تم نصب كمين محكم للمشتبه فيه أسقطه في الفخ متلبسا بتلقي الرشوة، الأمر الذي قاد إلى توقيفه ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل إحالته صبيحة يوم اول أمس الثلاثاء على أنظار ممثل الحق العام الذي أمر باعتقاله وايداعه السجن الفلاحي عين علي مومن بسطات .

ومن المرتقب أن تنظر غرفة الجنحي التلبسي بمحكمة سطات الإبتدائية، الخميس المقبل في أفعال عون السلطة المشتبه فيه، وذلك لترتيب الجزاءات القانونية المترتبة عنها إنصافا للمشتكي في إطار محاربة الرشوة والفساد .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى