في الواجهةمجتمع

بمباركة باشا السوالم.. زوجة “مول 17 مليار” تتحكم في رقاب مستشاري بلدية السوالم

السفير 24 – حد السوالم

ذكرت مصادر مطلعة لجريدة “السفير 24” الإلكترونية أن عمليات “غير قانونية” و”ممارسات غير أخلاقية”، تواكب عملية الإعداد لانتخاب رئيس والمكتب المسير لجماعة حد السوالم.

 

وحسب المصادر ذاتها فإن المستشارة الجماعية “ع. ب”، زوجة الرئيس الأسبق المعزول من رئاسة الجماعة، والقابع بالسجن المحلي عين السبع بالدارالبيضاء والمدان ابتدائيا من طرف الغرفة الابتدائية لجرائم الأموال بسبع سنوات سجنا نافذا والمعروف إعلاميا بـ “مول 17 مليار” ، وبعد أن تمكنت من الظفر بمقعد بالجماعة بدائرة دوار الصخر بالسوالم، مارست ضغوطا كبيرة على مستشاري من حزب الميزان، حيث أكد عدد من الأشخاص أنها “عملت بتنسيق مع زوجها القابع في السجن على أخذ شيكات من عدد منهم على سبيل الضمان، وذلك لكي يخضعوا لتوجيهاتها من أجل التصويت على الرئيس الذي تختاره هي، لكي يظل طوع يديها”.

وحسب ما صرح به عدد من الأشخاص لـ “السفير 24” ، فإن “الغريب أن هذه العمليات التي تفسد المسار الديمقراطي في تدبير الشأن المحلي، تحظى بمباركة وتأييد رئيس دائرة حد السوالم”، الدكتور/الباحث (ويا للحسرة)، الذي “يزكي مثل هذا الاستغلال غير القانوني لمستشارين أفرزتهم صناديق الاقتراع”.

وحسب مصادر مؤكدة فإن زوجة البرلماني (مول 17 مليار) والتي لا تعرف إلا لغة البيع والشراء، بمئات الملايين، قررت “بيع المستشارين جملة للرئيس المنتهية ولايته”، حيث من المنتظر ان تجري يوم غد الجمعة عملية التصويت.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى