في الواجهةوطنية

العثماني: سرفع الدعم عن الغاز والسكر والدقيق

السفير 24

اكد رئيس الحكومة سعد العثماني في جوابه على سؤال محوري، حول “تدبير صندوق المقاصة وانعكاساته على القدرة الشرائية للمواطنين”،على ان الحكومة عازمة على رفع الدعم عن البوطا والسكر والدقيق، إلا إذا اتضح أنه ليس في مصلحة البلاد.

واضاف رئيس الحكومة اليوم  الثلاثاء 23 يناير بمجلس المستشارين، على أن إصلاح نظام المقاصة يعد إجراء ضروريا، بعد أن أثبتت الدراسات والتحليلات وجود عدة اختلالات.

وقال أن الحكومة لن تقوم برفع الدعم إلا بعد توفير الأرضية المناسبة لاستهداف ناجع وفعال للفئات المستحقة لمختلف البرامج الاجتماعية.

وذكر العثماني إن غاز البوطان لم تعرف أسعاره أي زيادات منذ عشرات السنين، برغم أن السعر المرجعي المسجل في الأسواق العالمية لهذه المادة يبلغ في بعض الاحيان مستويات مرتفعة، مشيرا إلى أن نسبة دعم قنينة الغاز بلغت في بعض الأحيان ما يفوق 240 بالمائة.

وبعدما أكد العثماني على أن غاز البوتان يكتسي أهمية لدى الأسر الفقيرة والمتوسطة، شدد على أن دعم الدولة للبوطا، تستفيد منه الفئات الغنية، مؤكدا أن الحكومة عازمة على رفع الدعم تدريجيا عن مادة البوتان، بهدف الزيادة في الاعتمادات الموجهة إلى تمويل سياسات وبرامج التنمية الاجتماعية، ودعم الفئات الهشة والمحتاجة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى