رياضةفي الواجهة

منع جمهور الرجاء من تنظيم وقفة احتجاجية بالبيضاء

السفير 24

قررت السلطات الأمنية في مدينة الدار البيضاء عدم الترخيص لجماهير الرجاء البيضاوي بتنظيم وقفة احتجاجية السبت المقبل أمام ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، بمناسبة احتضانه مباراة المغرب ضد ناميبيا برسم ربع نهاية كأس أفريقيا للاعبين المحليين.

وذكر مصدر مطلع ل “السفير 24 ” أن هذا القرار جاء لتفادي تحول الوقفة المذكورة إلى أعمال شغب، لاسيما أن التوقعات تشير إلى أن حوالي 45 ألف مشجع سيتقاطرون على الملعب المذكور من أجل حضور مباراة المنتخب المغربي.

وتأتي تحركات الجماهير الرجاوية من أجل تنظيم وقفة احتجاجية تزامنا مع منافسات الشان التي يحتضنها المغرب حتى الرابع من شهر فبراير المقبل، من أجل التعبير عن الاستياء من الأزمة المتصاعدة داخل الفريق البيضاوي.

وفرض الاتحاد المغربي لكرة القدم على رئيس الرجاء البيضاوي سعيد حسبان عقد جمعية عمومية استثنائية للفريق الأخضر داخل أجل لا يتعدى شهرا واحدا، بحضور جميع منخرطي الرجاء، وذلك لانتخاب رئيس ومجلس إدارة جديدين، كما كان مقررا في الجمعية العمومية الأخيرة للفريق، والتي فاجأ حسبان الجميع بتوقيف أشغالها بدعوى عدم وجود ظروف مناسبة لاستمرارها.

وكشف بلاغ للاتحاد المغربي أن هذا القرار جاء بعد اطلاع اللجان القانونية بما فيها لجنة الحكامة والأخلاقيات على التقرير الخاص بالجمعية العمومية لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، المنعقدة بتاريخ 12 يناير 2018 والذي تبين من خلاله أن أشغال هذه الجمعية لم تستنفد جميع نقط جدول أعمالها.

وأعلن الاتحاد المغربي أيضا عن تكليف لجنة الحكامة والأخلاقيات بالتتبع الدقيق لمختلف مراحل إعداد هذا الجمعية العمومية الاستثنائية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى