اقتصادفي الواجهة

للمرة الثانية المغرب رئيسا بالإجماع للاتحاد الدولي للسكك الحديدية -فرع إفريقيا

السفير 24

أعيد انتخاب المغرب في شخص محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، بالاجماع، رئيسا للاتحاد الدولي للسكك الحديدية -فرع إفريقيا- لفترة ثانية (2018 و2022)، وذلك خلال أشغال الجمع العام ال91 للاتحاد المنعقد أول أمس الخميس بباريس بحضور 180 من كبار مسؤولي الشبكات السككية العالمية.

وذكر بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية أن تجديد الثقة التي حظي بها المغرب تأتي تتويجا للمجهودات التي ما فتئ يبذلها المكتب، خاصة خلال الخمس سنوات الأخيرة بالقارة الإفريقية في مجال تبادل الخبرات مع باقي الشبكات ودعمها ومساعدتها في برامج تحديث وتطوير شبكاتها.
وأضاف المصدر ذاته، أن اعادة انتخاب المغرب رئيسا للاتحاد الدولي للسكك الحديدية جاء أيضا تتويجا للمبادرات التي اتخذها المكتب الوطني لتدعيم التعاون جنوب-جنوب في المجال السككي من خلال إعداد استراتيجية لتطوير القطاع بالقارة في أفق سنة 2040 وفق مقاربة تشاركية والتي اعتمدت من طرف وزراء النقل الأفارقة خلال مناظرة خصصت لهذا الغرض.
كما يتعلق الأمر بتنظيم 12 مناظرة وندوة دولية لفائدة الشبكات الإفريقية، بمشاركة خبراء ومسؤولين من 25 بلدا تمحورت حول مواضيع آنية تهم الشبكات الإفريقية وإقامة العديد من الدورات التكوينية بالمغرب لفائدة حوالي 200 إطار من مختلف الشبكات الإفريقية وتنظيم زيارات ميدانية وتقنية لفائدة المسؤولين الأفارقة ومهمات للإشراف التقني.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى