في الواجهةمجتمع

تسجيلات صوتية عبر “واتساب” ترعب المواطنين

isjc

السفير 24

انتشرت قبل قليل من يومه الجمعة 13 مارس الجاري، تسجيلات صوتية عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، يدعي فيها أصحابها أن مروحيات ستقوم ابتداءا من الساعة 23H00 ليلا بالتحليق فوق سماء الدار البيضاء من أجل رش الأدوية فوق المنازل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وزعم أحد الأشخاص في هذه التسجيلات الصوتية، والذي ادعى بالاسم والنسب أنه موظف بجماعة آنفا يخبر من خلالها أنه كان صباح اليوم في اجتماع بمجلس مدينة الدار البيضاء ، وتم الاتفاق على رش أحياء مدينة الدار البيضاء بأدوية ضد فيروس كورونا، عبر مروحيات خاصة، ابتداءا من الساعة 23H00 ليلا وليلة غد السبت، مطالبا من المواطنين بعدم ترك ملابس الغسيل المنشورة في الأسطح واجتناب الخروج الى الشوارع في الليل.

وأضاف تسجيل صوتي آخر لاحدى السيدات أن موظفة تعمل بذات الجماعة حدرتها من نفس الأمر.

ونفى مصدر مسؤول بجماعة آنفا عبر اتصال هاتفي بجريدة “السفير 24” صحة ما روجه هؤولاء الأشخاص عبر هذه التسجيلات الصوتية الكاذبة، مؤكدا أنها لا تعدو سوى اشاعات وتشويش لزرع الرعب في نفوس المواطنين.

فيما طالب عدد من المواطنين بتدخل السلطات الأمنية المختصة في هذا الأمر، وفتح تحقيق حول هذه الادعاءات الباطلة، وترتيب الجزاءات في حق كل من سولت له نفسه ادخال الرعب في نفوس المواطنين و زعزعة استقرار هذا البلد الأمين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى