دوليةفي الواجهة

الأمير مولاي رشيد يمثل الملك في تشييع جنازة الرئيس التونسي الراحل قايد السبسي

isjc

السفير 24

مثل الأمير مولاي رشيد، صباح اليوم السبت، الملك محمد السادس، في تشييع جنازة الرئيس التونسي الراحل، الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية أول أمس الخميس.

وانطقلت صباح اليوم مراسيم تشييع جثمان “السبسي” بحضور كل من الرئيس المؤقت للجزائر عبد القادر بن صالح، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والأمير القطري تميم بن حمد، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الإسباني الملك فيليب السادس، ورئيس مالطا، ورؤساء حكومات ليبيا والبرتغال ووزراء وممثلين عن عشرات الدول الأخرى.

وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تعزية إلى السيد محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، على إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، أعرب فيها ، باسمه وباسم الشعب المغربي، لرئيس المجلس، ومن خلاله لأسرة الفقيد الكبير وللشعب التونسي الشقيق عن “أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا في رحيل أحد رجالات تونس الكبار، الذين نذروا حياتهم لخدمة بلدهم وساهموا، بكل إخلاص ونكران ذات، في بناء دولتها الحديثة”.

وأعلنت الرئاسة التونسية أول أمس الخميس عن وفاة قايد السبسي، الذي ساعد في قيادة الانتقال الديمقراطي في البلاد بعد ثورة الياسمين 2011، عن 92 عاماً.

وشددت السلطات التونسية إجراءاتها الأمنية وأغلقت طرقاً كثيرة سيمر عبرها موكب جنازة الرئيس الراحل أو بالقرب منها، وانتشرت قوات الأمن في أغلب مناطق العاصمة وقرب مقبرة “الجلاز”، حيث سيدفن السبسي.

وشهدت الجنازة أيضاً مشاركة عدد كبير من المواطنين التونسيين وذرف كثير منهم الدموع خلال مراسم تشييع الباجي قايد السبسي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى