دوليةفي الواجهة

“أردوغان” يؤدي صلاة الغائب على الرئيس المصري الأسبق “محمد مرسي” بإسطنبول

السفير 24

أدى آلاف الأتراك والعرب بمدينة إسطنبول، يتقدمهم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، الثلاثاء، صلاة الغائب على روح الراحل الرئيس المصري الأسبق “محمد مرسي”، والذي وافته المنية، مساء الإثنين، خلال جلسة محاكمته.

واحتشد الحضور بساحة مسجد الفاتح في إسطنبول، حيث وصل الرئيس التركي إلى المكان، وسط هتافات الغضب ضد النظام المصري، والرئيس “عبدالفتاح السيسي”، ثم بدأت الصلاة.

وصلى بجوار الرئيس التركي “أردوغان”، عدد من مسؤولي حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، وقيادات الرئاسة التركية، ورموز من جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وناشطون من مختلف أنحاء العالم العربي.

وبعد صلاة الغائب، شن الرئيس التركي هجوما لاذعا على النظام المصري، مجددا انتقاده لطريقة دفن “مرسي” بسرية، فجر الثلاثاء، قائلا إنهم (السلطات في مصر) “جبناء” يخشون من “مرسي” حتى وهو ميت.

وأبدى “أردوغان” شكوكه حول ملابسات وفاة الراحل محمد مرسي، قائلا: “مرسي سار إلى جوار ربه خلال جلسة المحاكمة، فهل هذا مسار طبيعي أم أن هناك أمورا أخرى؟”.

وانتقد الرئيس التركي صمت قادة العالم الغربي التام على ما حدث، قائلا إنهم، في الحقيقة، لا يعرفون معنى الشهادة أو الديمقراطية.

وقال: “هناك أناس مثل السيسي متواجدون في تركيا، وقال لي بعضهم إن مصيرك سيكون مثل مصير مرسي”، مطالبا بالحذر من هؤلاء.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى