دوليةفي الواجهة

بلجيكا تدين المهدي نموش بالسجن المؤبد في قضية الهجوم على المتحف اليهودي في بروكسل؟

السفير 24

من المتوقع أن تصدر محكمة ببروكسل اليوم الاثنين حكما بالسجن المؤبد على الجهادي الفرنسي مهدي نموش (33 عاما) بعد إدانته بارتكاب أربع عمليات “اغتيال إرهابية” في مايو 2014 بالمتحف اليهودي بالعاصمة البلجيكية.

وتستأنف محاكمة نموش ظهرا بمرافعة النيابة الاتحادية التي يفترض أن تذكر بأنه وشريكه المتهم الثاني ناصر بندرير (30 عاما) معرضان لحكم بالسجن المؤبد، ثم تحال الكلمة إلى هيئة الدفاع قبل دخول هيئة المحكمة في المداولة ثم النطق بالحكم المتوقع مساء اليوم الاثنين على أقصى تقدير، بحسب النيابة الاتحادية.

ومن المؤكد صدور هذا الحكم في ختام محاكمة مطولة استمرت مداولاتها من 10 يناير إلى 5 من مارس الجاري، مع الاستماع إلى مئة شاهد، إذ اعتبر أعضاء هيئة محلفي المحكمة الـ12 وثلاثة قضاة الخميس، بعد يومين ونصف من المداولات، أن نموش وبندرير هما منفذا جرائم القتل.

وأدين نموش بقتل زوجين يهوديين وموظف بلجيكي ومتطوع فرنسي في 24 مايو 2014 بالمتحف اليهودي ببروكسل، فيما اعتبر بندرير (صاحب سوابق من مرسيليا) شريكا له، بعد مشاركته في الجريمة. وكانت هذه المساعدة “أساسية” في تنفيذ جرائم القتل الأربع، بحسب المحكمة. وذهبت هيئة المحلفين أبعد مما طلب الادعاء الذي اعتبر بندرير “متواطئا”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى