دوليةفي الواجهة

مرشح لرئاسة الجزائر: سنواصل التصعيد حتى يتراجع بوتفليقة عن الترشح للولاية الخامسة

السفير 24

قال بلهادي عيسى، المرشح الجزائري للانتخابات الرئاسية، إنه سيتقدم بأوراق ترشحه مساء اليوم الأحد.

وأضاف بلهادي أن الشارع الجزائري مستمر في التصعيد حتى تراجع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن الترشح لولاية خامسة، وأن الشعارات السلمية التي رفعها تطالب بالتغيير والإصلاح الاقتصادي.

وتابع المتحدث أن التظاهرات تبقى ظاهرة صحية، وتساعد على تصويب النمو الديمقراطي للتغيير السلمي في الجزائر، وأنه من حق الشارع التلطع إلى واقع أفضل على المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأشار إلى أن ترشحه للانتخابات الرئاسية يعبر عن رفضه لجزء كبير من الواقع السياسي، وأنه رفع شعار “معا للتغيير.. ونعم للتجديد”، بما يساهم في الانتقال الديمقراطي.

وأوضح المصدر أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لم يؤكد بشكل رسمي حتى الآن ترشحه من عدمه، إلا أن الشارع سيستمر في التصعيد حتى تحقيق مطلبه، خاصة أن الشعب يرى في ترشح الرئيس إساءة للإرادة الشعبية، وشدد على أن الاحتكام للعقل ووضع مصلحة الجزائر وأمنها فوق كل اعتبار.

وأوضح بلهادي عيسى أن أولويات برنامجه الانتخابي تتمثل في تحقيق الانتقال الديمقراطي السلمي بموجب الانتخابات، بحيث تسند المهام للنخب الشعبية من جيل الاستقلال، والاعتماد على الكفاءات.

وتابع أنه سيسعى إلى إخراج الجزائر من أزمتها الراهنة، والعمل على تحسين المنظومة التربوية والتعليمية بشكل خاص، وإعادة الاعتبار لممارسة السلطة القضائية، في إطار الفصل بين السلطات، لضمان استقلالها الكامل.

واستطرد أن المنظومة الصحية بحاجة إلى الإصلاح الشامل، خاصة أن معظم القادة يذهبون إلى الخارج لتلقي العلاج في دول أخرى، وهو ما يؤكد تراجع المنظومة الصحية في الجزائر.

وثمن العلاقات الروسية الجزائرية، وأنه سيوليها أهمية كبرى خلال الفترة المقبلة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى