في الواجهةمجتمع

وفاة رائد الاعلام السمعي بالمغرب محمد بن عبد السلام

السفير 24

انتقل ليلة أمس إلى دار البقاء رائد الإعلام السمعي بالمغرب السيد محمد بن عبد السلام.

و أعطى الراحل خلال مزاولة مهامه كمسؤول على الإنتاج الإذاعي باللغتين العربية و الفرنسية توهجا كبيرا للإعلام السمعي بالمغرب، و كان وراء انتاج برامج قوية حركت وقتها الرأي العام المغربي و الأوساط الحكومية و الهيئات الثقافية و المجتمع المدني، و انخرط فيها كافة المثقفين بفعل اهدافها الوطنية و النبيلة و الهادفة.

و من أشهر البرامج التي كان وراء ميلادها و رعايتها قافلة التنمية و قطار التنمية و الأحد لكم، و180 دقيقة، وكذلك برنامج دكان الناس الذي كان يقدمه الراحل ابو الصواب، و الضوء الاخضر الذي عرف اوجه مع الاذاعي اللامع رشيد الصباحي، إضافة لسلسلة أخرى من البرامج الناجحة تولى إعدادها و تقديمها نخبة من الإذاعيين اللامعين كالراحل امحمد الجفان و امحمد البوكيلي و فاطمة تواتي و العمراني و الغيداني و محمد نجيب و اسمهان عمور و نجاة بناني وغيرهم.

كما عرفت القناة الدولية في عهده لمعانا كبيرا مع نخبة من أشهر الإذاعيين كعلي حسن، و المكي بريطل. و المالكي، و كمال اراسي، و امحمد لبحيري و أليفي حفيظ وغيرهم ..

أما في الإعلام الرياضي فقد تألق في عهده كل من امحمد عزاوي، عبد الفتاح الحراق، مهدي ابراهيم و الراحل محمد الأيوبي,,
كما رافق الراحل محمد بن عبد السلام المشهور ببن في إخراج جميع برامجه المبدع لنعيسى حجي والراحل حسن صمان، و في الرياضة المخرج المكي رودياس.

ومعلوم ان الفقيد تلقى تكوينه بالولايات المتحدة الامريكية و يعود له الفضل في تكوين ابرز الاسماء الاذاعية التي مدت الاذاعة الوطنية بالاشعاع و التفوق.

رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته و صبرا جميلا لعائلته و أصدقائه.

انا لله و انا اليه راجعون

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى