في الواجهةمجتمع

محاكم مراكش تفتتح سنتها القضائية …

السفير 24 | مراكش: يوسف شنغاوي

افتتحت صباح اليوم الإثنين 4 فبراير الجاري، محاكم مراكش (محكمة الاستئناف بمراكش، محكمة الاستئناف التجارية، محكمة الاستئناف الادارية بمراكش)، السنة القضائية الجديدة برسم سنة 2019.

وترأس بمحكمة الإستئناف بمراكش الرئيس الاول اشغال الجلسة الرسمية، التي حضرها عضو المجلس الاعلى للسلطة القضائية حسن اطلس، وممثل وزارة العدل حسن القباب، وعدد من الشخصيات القضائية بالدائرة الاستنافية بمراكش.

واستعرض الرئيس الاول احمد نهيد حصيلة العمل القضائي لسنة 2018، التي وصفها بالايجابية، في مجالات التحديث، والتخليق والنجاعة، واستطاعت ان تتبوأ مراكز متقدمة ضمن المحاكم الوطنية.

وبقصر العدالة بمراكش، اشرف الرئيس الاول لمحكمة الإستئناف التجارية على الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية تطبيقا للقانون وتنفيدا للتعليمات الملكية، القاضي الاول الذي اطلق عادة الافتتاح لمحاكم المملكة.

وتوقف الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف التجارية على اهم المنجزات، من قبيل تقليص عمر الملفات المحالة على انظارها، بكل من محكمة مراكش ومحكمة اكادير ومحكمة الاستئناف الادارية، وسجلت تقدم ملحوظ مقارنة مع السنوات المنصرمة.

وشكلت محطة محكمة الاستئناف الادارية، المحطة الأخيرة من سلسلة الجلسات الرسمية المتعلقة لافتتاح السنة القضائية لمحاكم مراكش، حيت ترأست الرئيسة الاولى، الجلسة الرسمية بحضور الوفد الرسمي الممثل للسلطة القضائية وممثل عن وزارة العدل.

واكدت الرئيسة الاولى لمحكمة الإستئناف الادارية ان هذه المناسبة تعتبر تقليد سنوي تخلده أسرة القضاء بكل فخر واعتزاز، باعتباره محطة تأمل للمنجزات واستشراف مستقبل محاكم المملكة.

واعتبرت المتحدثة ان المحاكم الادارية، تسهر على التنزيل السليم للمقتضيات القانونية واحكام الدستور، والضامن الاساسي لحماية الحقوق والحريات، اذ سجلت المحاكم الادارية قرارات شجاعة وجريئة في حرصها على تطبيق القانون.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى