في الواجهةمجتمع

اقتراب نهاية “المدينة بيس” بمدينة الدار البيضاء

السفير 24

    يستعد مجلس مدينة الدار البيضاء إلى فسخ العقد الذي يجمعه مع شركة “نقل المدينة”  الذي يفوض لها مهمة تدبير قطاع النقل الحضري عبر الحافلات، والذي يغطي 11 جماعة منذ حوالي 15 سنة، وذلك راجع للوضعية المزرية التي آل إليها النقل عبر الحافلات بالمدينة، حسب ما ذكرته مصادر مقربة.

    وحسب ذات المصادر فإن رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، اشار إلى أن هذا القرار الذي سيكون نهائيا بهذا الشأن من المنتظر أن يتم غدا الثلاثاء، وذلك خلال اجتماع لمؤسسة التعاون بين الجماعات.

    هذا القرار دفع الجانبين إلى اللجوء إلى القضاء، بسبب أن كل طرف يتهم الآخر بعدم احترام الالتزامات المتضمنة في العقد.

وفي هذا الصدد أكدت بعض المصادر أن العماري أقر بأن الشركة أخلت بالتزاماتها التعاقدية باعتبار أنها لم تستثمر في هذا القطاع، ولم تغط جميع الخطوط المتفق عليها، فضلا عن غياب الصيانة.

    كما اتهم العماري شركة “المدينة بيس” بتعريض حياة المواطنين للخطر بسبب احتراق الحافلات وحوادث السير، وذلك بسبب ما وقع لحافلتين من ذات الشركة بعد أن احترقتا في ظرف أقل من شهر.

   من جهة أخرى أكدت مصادر ل “السفير 24”  أن عددا من عمال شركة “مدينة بيس”، قد نظموا عشية اليوم الإثنين وقفة إحتجاجية أمام الشركة، بسبب عدم صرف أجور العمال، وعدم تسوية صناديقهم الإجتماعية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى