في الواجهةمجتمع

معاناة مستمرة لمغاربة المهجر في ميناء طنجة المتوسط.. وفترة الانتظار قبل الإركاب تتجاوز العشر ساعات

السفير 24

كشف نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلفة بالنقل، أن ميناء طنجة المتوسط شهد، أمس الأربعاء 29 غشت، تسجيل رقم قياسي من حيث أعداد المغاربة الذين غادروا البلاد نحو بلدان الإقامة بعد انقضاء إجازاتهم.

وأضاف المسؤول الحكومي في تدوينة فايسبوكية أن “عملية مرحبا ورجوع مغاربة العالم تعرف تطورا استثنائيا هذه الايام، فالبارحة، شهد ميناء طنجة المتوسط تسجيل رقم قياسي لم يشهده المغرب، حوالي 53200 مسافر غادروا المغرب من هذا الميناء .”

ورجح بوليف أن يكون عدد المغادرين اليوم الخميس مقاربا لذلك الذي تم تسجيله يوم أمس الأربعاء.

وتابع المسؤول أن العدد الهائل من مغاربة العالم الذين يغادرون باتجاه بلدان الإقامة تسبب في طول فترة انتظار الكثير من المسافرين، مشيرا أنه تم تخصيص باخرة إضافية من أجل تسهيل عملية رجوع مغاربة العالم، لكن أكد أن هناك صعوبة في الجانب الشمالي لمسايرة هذا الوضع الاستثنائي.

وكشف أن لقاء طارئا تم عقده مع الجانب الإسباني لإيجاد حلول سريعة وآنية لتقليل وقت الانتظار في الموانئ.

وقدم بوليف اعتذاره لكل مغاربة العالم الذين يعيشون ظروفا صعبة خلال فترة رجوعهم “التي يعلم الجميع انها استثنائية”، مضيفا “نعمل ما بوسعنا لتيسير سفرهم”.

وحذرت سلطات الميناء من أن فترة الانتظار قبل الإركاب تتجاوز العشر ساعات، مضيفة أن تدفق حركة العبور يمكن أن يستمر على نفس الوتيرة في الأيام القادمة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن (عملية مرحبا) لمواكبة عملية العودة ستستمر إلى غاية 15 شتنبر، داعيا جميع المسافرين الذين بإمكانهم تأخير موعد سفرهم ببضعة أيام لتفادي هذه الفترة التي تعرف ازدحاما كبيرا.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى