فن وثقافةفي الواجهة

عامل تارودانت يفتتح مهرجان الأركان بالكفيفات في دورته الخامسة ويحضر فعاليات سهرته الفنية – صور

السفير 24 – تارودانت: فاطمة بوريسا

بمركز جماعة الكفيفات باقليم تارودانت، افتتح الحسين امزال عامل الاقليم مساء السبت 25 غشت 2018 فعاليات مهرجان أركان الكفيفات، والذي تنظمه الجماعة الترابية للكفيفات، تحت شعار “شجرة الأركان.. ارث يتجدد”، من 24 إلى 26 غشت الجاري.

وحضر الإفتتاح الى جانب عامل الإقليم، كل من عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام للعمالة، وحمد جبري نائب رئيس المجلس الاقليمي، والدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي، ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من الشخصيات الامنية والعسكرية، ورؤساء الجماعات، وبحضور ممثلي الصحافة والاعلام.

وكان في استقبالهم مينة بوهدود رئيسة الجماعة الترابة للكفيفات، والنائب البرلماني محمد بوهدود بودلال والسلطة المحلية وأعيان المنطقة.

واستهلت السهرة الفنية بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، بعد ذلك توالت اللوحات الفنية التي امتعت الجمهور الهواري الذي حج إلى السهرة بكثافة ذكورا واناثا، وكان التجاوب رائعا بين الجمهور والفنانين الذين تناوبوا على المنصة من ميزان هوارة والنغم الأمازيغي والكناوي، قدمتها فرقة أولاد الكفيفات، ومجموعة إمدوكال، وفرقة عيساوة الكفيفات، ثم فرقة نجوم الدلالات، ومجموعة حميد السرغيني، وأيضا وفرقة شباب الكفيفات.

وعرفت السهرة الفنية تكريم شخصيتين اعطتا الكثير لساكنة الكفيفات، ويتعلق الأمر بالممرض بوجمعة المكي، والرياضي الحسين ألعاب.

 

ومازالت فعاليات المهرجان مستمرة يومه الأحد 26 غشت 20118 بمعرض المنتجات المحلية إلى حدود مساء هذا اليوم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى