في الواجهة

السفارة المغربية بالرياض تترك سجينا مغربيا عالقا في سجن أبها بعد قضاء محكوميته

السفارة المغربية بالرياض تترك سجينا مغربيا عالقا في سجن أبها بعد قضاء محكوميته

isjc

السفير 24 – أفريلي مهدي

أفادت مصادر جريدة” السفير 24″ الإلكترونية بأن المواطن المغربي الذي يحمل رقم الإقامة 2521843686، لا يزال محتجزا في سجن أبها العام بالعنبر رقم 3 ورقمه كنزيل 94661 وبأن السفارة المغربية بالسعودية لم تحرك ساكنا لأجل ترحيله .

وفي السياق ذاته ، وحسب المصادر ذاتها فإن الشاب المحتجز والعالق بسجن أبها بالسعودية، قد أجرى اتصالا هاتفيا من قلب السجن يخبر من خلاله عن عدم تفاعل السفارة المغربية بالرياض مع نداءاته من أجل التدخل وحجز تذكرة طائرة لترحيله نحو وطنه الأصلي، فمن سيتدخل لإنقاذ هذا الشاب الذي يحمل الجنسية المغربية إذا كانت هذه المسائل تدخل من ضمن اختصاصات السفارة المغربية بالرياض ،لنطرح بدورنا التساؤل التالي :بأي حق يترك مواطن مغربي خارج أرض الوطن محتجزا بالسجن رغم استكماله لمحكوميته؟ ولماذا لا تعلم السفارة المغربية بالرياض بوجود حالات طارئة التدخل العاجل والفوري؟

وجدير بالذكر بأن جريدة “السفير 24” الإلكترونية قد نشرت عدة مقالات بخصوص الموضوع ولكنها لم تجد أذنا صاغية فمن يتحمل المسؤولية الكاملة في ترك هذه المواطن المغربي الذي يحمل الجنسية المغربية عالقا بسجن أبها العام دون رحمة أو شفقة ودون تدخل للمسؤولين عن أحوال المغاربة خارج الوطن ؟.

وختاما لكل ماسبق في انتظار التدخل العاجل للسفارة المغربية بالرياض والقيام بالواجب اتجاه هذا المواطن العالق بسجن أبها رغم استكماله لمحكوميته ،والذي ناشد المسؤولين بمطلب بسيط يمكن فقط في استخراج جواز سفره وحجز تذكرة طائرة لترحيله نحو وطنه الأصلي المغرب .

فهل يرضى المسؤولين هناك بأن يعيش أبناؤهم ما يعيشه هذا الشاب العالق حاليا بسجن أبها العام ورغم كتاباته المتكررة من داخل السجن لسفارة المغرب هناك إلا أنه لم يجد من يسمع صوته أو يتدخل لترحيله علما بأن ترحيله نحو وطنه الأم واجب وحق مشروع .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى