في الواجهةمجتمع

طلبة ينوهون بحسن التسيير والتدبير بكلية الحقوق بالمحمدية

طلبة ينوهون بحسن التسيير والتدبير بكلية الحقوق بالمحمدية

isjc

السفير 24

في اطار سياسة الانفتاح التي تنهجها الدولة بين مؤسساتها لتجويد خدماتها وتبادل الخبرات بين اطرها في شتى المجالات، قصد تحقيق التنمية المستدامة والمندمجة.

عقدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، درسا افتتاحيا تحت عنوان قراءة في مسار الرقابة الدستورية بالمغرب، والذي القاه الاستاذ محمد امين بن عبدالله، أستاذ القانون العام بجامعة محمد الخامس وعضوا باكاديمية المملكة ورئيسا للمحكمة الدستورية، وذلك يوم امس الاربعاء 29 نونبر 2023، على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الندوات بنفس الكلية. بدعوة من مختبر القانون العام وحقوق الانسان، وماستر العلوم السياسية والتواصل السياسي، وماستر العمل البرلماني والصياغة التشريعية وكل من اجازتي التميز في العلوم السياسية والصحافة والتواصل السياسي.

افتتح الدرس بكلمة للسيد عميد الكلية محمد شادي امام حضرة نخبة من الأساتذة الأكاديميين والطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه والماستر واجازة التميز والاجازة الأساسية بمختلف مشاربها، هذا النشاط العلمي الذي يأتي مباشرة بعد مضي يوم واحد فقط على قيام اساتذة وطلبة ماستر العلوم السياسية بزيارة ميدانية للبرلمان بمجلسيه النواب والمستشارين في اطار الأنشطة الموازية للتكوين الاكاديمي و التي تروم إلى إطلاع الطلبة عن قرب وبشكل مباشر على مختلف مكونات واختصاصات وادوار هذه المؤسسة العمومية وكذا علاقتها بباقي المؤسسات الدستورية الاخرى. ذلك من أجل تكوين نخب مستقبلية قادرة على مواجهة التحديات وايجاد الحلول بعد انتهاء تكوينهم ووصولهم لاماكن القرار.

وقد عبر مجموعة من الطلبة والمتتبعين للشأن العلمي و الاكاديمي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية لموقع “السفير 24” الالكتروني، عن مدى استحسانهم لهذه المبادرات التي تروم إلى تجويد خدمات المرافق العمومية والتي تبقى الكلية من بينها في اطار الانفتاح المؤسساتي وفتح الابواب في أوجه الطلبة و تحقيق مطلب حقهم في الحصول على المعلومة.

في هذا الصدد يشيد وينوه موقع “السفير 24” بإدارة الكلية في شخص عميدها وكاتبها العام ونواب العميد وكل السادة الاساتذة والموظفين دون استثناء، على حسن التسيير والتدبير الاداري والبيداغوجي.

كما يبقى جدير بالذكر انه وبالاضافة الى انفتاح إدارة الكلية امام عموم الطلبة ، وبشكل مستمر ومتواصل ودون انقطاع على الاستفسارات والشكايات المستعجلة للطلبة، ثم تخصيص يومي الثلاثاء والخميس من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الثانية عشرة بعد الزوال لاستقبال الشكايات والاستفسارات ذات الطابع الغير الاستعجالي لطلبة الإجازة الأساسية. بالإضافة إلى ابلاغهم بجميع المستجدات الخاصة بجدولة الحصص وكل ما يتعلق بشؤون الطلبة عبر المنصة الرقمية للكلية، والاعلانات الحائطية وشتى الوسائل المتاحة لإيصال المعلومة حيث يسهر على توفيرها اطر إدارية ذات كفاءة عالية في الرقمنة قصد تحقيق رهان تحديث الإدارة العمومية تحث شعار “الجودة”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى