في الواجهة

في مسيرة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالدار البيضاء.. المغاربة يوجهون رسائل الى حكام العرب ويصفون ترامب بالأرعن

السفير 24

خرج صباح اليوم الأحد بمدينة الدار البيضاء الآلاف من المواطنين المشاركين في المسيرة الوطنية التضامنية المنظمة مع سكان غزة الفلسطينيين حيث عرفت المسيرة التضامنية أشكال احتجاجية جديدة للتعبير عن إدانة المغاربة لتنقيل السفارة الامريكية إلى القدس وشن حرب إبادة جماعية ضد الفلسطنيين من سكان عزة العزل.

وعرفت هذه المسيرة التضامنية توجيه رسائل للاطراف المتدخلة في القضية الفلسطنية. إحداها موجهة من الشعب المغربي إلى الشعب الفلسطيني المجاهد جاء فيها «نحن الموقعون أسفله، من أبناء وبنات الشعب المغربي، نقول لكم: أيها الشعب العظيم، يا رمز عزتنا وكرامة أمتنا، لقد أثبتم للعالم أجمع بصمود رجالكم ونسائكم، وأطفالكم وشيوخكم، وشبانكم وشاباتكم، أنكم شعب أبيّ لا يقهر، فاثبتوا ونحن معكم، ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين، واعلموا أن النصر مع الصبر ، وأن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر يسرا، ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز.»

وفي أخرى كتبت فيها  عبارة عن «رسالة من الشعب المغربي إلى حكام العرب»،جاء فيها :«نحن الموقعون أسفله، من أبناء وبنات الشعب المغربي، نعلن تبرؤنا من بيعكم للقدس العربية والإسلامية، وندين خيانتكم للقضية الفلسطينية، ونندد بتواطئكم مع الصهيونية العالمية. وعاشت القدس عاصمة لفلسطين الأبدية…التوقيع: أبناء وبنات الشعب المغربي.».

ولم يترك المشاركون الفرصة بدون مخاطبة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي وصفته رسالة المسيرة بـ«الأرعن»،وقد جاء فيها ما يلي :«نحن الموقعون أسفله، من أبناء وبنات الشعب المغربي، نقول لك: شكرا لك يا عميل بني صهيون لأنك فضحت الأنظمة العربية، وشكرا لك لأنك كشفت حقيقة الولايات المتحدة الأمريكية، وشكرا لك لأنك أيقظت الشعوب العربية والإسلامية. ومهما حاولت فستبقى القدس العربية الإسلامية عاصمة فلسطين الأبدية.»

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى