دوليةفي الواجهة

قتلى وجرحى في حادثة دهس بمونستر غرب ألمانيا ومنفذ الهجوم يعاني من مشاكل نفسية

السفير 24| وكالات

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب عشرات آخرون، اليوم السبت عندما دهست سيارة حشداً من المارة وسط مدينة مونستر بألمانيا، قبل أن ينتحر سائقها.

وذكرت وسائل إعلام ومصادر أمنية ألمانية أن السيارة دهست حشداً من المارة في المدينة الواقعة شمال غربي ألمانيا، ما أدى إلى سقوط 3 قتلى ونحو 50 جريحاً.
وأعلنت الشرطة أن سائق السيارة انتحر بعد الحادث، الذي لم تتضح ملابساته على الفور، في حين ذكرت تقارير أولية أن منفّذ الهجوم مواطن ألماني يعاني من مرض نفسي.

وقال ناطق باسم الشرطة لوكالة «فرانس برس» إن «السائق قتل نفسه بإطلاق رصاصة»، مضيفاً ان نحو 30 شخصاً أصيبوا بجروح، بينهم ستة يواجهون خطر الموت، لكن تقارير إعلامية أفادت عن وجود 50 جريحاً على الأقل.

وذكرت مجلة «دير شبيغل» على موقعها الإلكتروني أن السلطات الألمانية «تفترض» أن الحادث كان اعتداء، وسط أنباء عن ملاحقتها شخصين يشتبه بأنهما ساعدا منفذ عملية الدهس.

ودعت شرطة منطقة رينانيا شمال وستفاليا حيث تقع مونستر إلى تجنب «التكهنات» حول الحادث، وكتبت على حسابها في «تويتر»: «سقط قتلى وجرحى. الرجاء تجنب المنطقة. نحن في الموقع».  

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الألماني سيارات للشرطة والإطفاء متمركزة في وسط هذه المدينة التي يزيد عدد سكانها على 300 ألف نسمة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى