فن وثقافةفي الواجهة

الرباط: جمعية مغرب الغد للتنمية والتضامن تنظم حفلا بمناسبة انطلاقة مشروع ” إنتاج وصنع الخبز والحلويات” لفائدة نساء في وضعية هشة

الرباط: جمعية مغرب الغد للتنمية والتضامن تنظم حفلا بمناسبة انطلاقة مشروع " إنتاج وصنع الخبز والحلويات" لفائدة نساء في وضعية هشة

isjc

* بقلم: العربي كرفاص- الرباط

في إطارالمبادرات التي تسعى إليها جمعية مغرب الغد للتنمية والتضامن في العمل التضامني والخيري بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، وإيمانا منها بأهمية تنمية العنصر البشري وتأهيله، نظمت الجمعية يوم 26 يوليوز 2022، في إطار برنامج مؤازرة (2) 2021 بمقر الكشفية الحسنية المغربية شارع الكفاح حي يعقوب المنصور بالعاصمة الرباط، حفلا بمناسبة انطلاقة مشروع”إنتاج وصنع الخبز والحلويات” لفائدة نساء في وضعية هشة، وذلك بدعم من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والتضامن الاقتصادي الاجتماعي.

تميز هذا الحفل بحضور ممثلة وزارة السياحة والصناعة التقليدية والتضامن الاقتصادي والاجتماعي، ممثلو السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني، نواب برلمانيون، منتخبون محليون، ممثلو المركز الثقافي الأمريكي، طلبة المركز الأمريكي بالرباط، ممثلو الجالة المغربية، أطر إدارية وتربوية، أطر طبية، شخصيات عسكرية وأعضاء ومنخرطي جمعية مغرب الغد للتنمية والتضامن.

في كلمتها الترحيبية، بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والعزف على نغمات النشيد الوطني وترديدة من طرف جميع من حضر، توجهت رئيسة جمعية مغرب الغد للتنمية والتضامن السيدة ثوريا العزاوي بالشكر لكل من ساهم في أنشطة ومشاريع الجمعية للفئة المستهدفة من النساء في وضعية صعبة، موضحة بأن هذا المشروع التنموي يسعى إلى تمكين وتأهيل النساء والرقي بهن اقتصاديا واجتماعيا وذلك بخلق تعاونيات للمستفيدات. من جهتها، ذكّرت السيدة ممثلة وزارة السياحة والصناعة التقليدية والتضامن الاقتصادي والاجتماعي بأهم السياقات المؤطرة لأشغال هذا اللقاء مستعرضة في نفس الآن الخطوط الكبرى لمشروع برنامج مؤازرة (2)، وأكدت بأن برنامج مؤازرة سيمكن من تظافر جهود مختلف الأطراف لمواكبة مسار التنمية المدمجة للنساء والشباب عبر المساهمة في دعم المشاريع التنموية والابتكارات الجماعية وغيرها، كل هاته المشاريع، تُضيف ممثلة الوزارة، تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية لفائدة النساء خصوصا في العالم القروي، وتعزيز دور التعاونيات في تخفيف البطالة.

بدورها، نوّهت السيدة ممثلة المركز الثقافي الأمريكي بالمجهودات التي تقوم بها جمعية مغرب اللغد للتنمية والتضامن وبالمقاربة التشاركية التي تنهجها من أجل التضامن البناء والتشارك الخلاق والعمل الصادق، وأكدت في كلمتها على الدعم والتعاون للجمعية والمساهمة في أنشطتها الاجتماعية بالخصوص للنهوض بالعالم القروي. في ذات السياق، أشادت إحدى المستفيدات بهذا المشروع، واعتبرته فاتحة آفاق جديدة أمام النساء اللواتي في وضعية صعبة، وسيساهم، حسب ذات المتحدثة، في تمكين النساء اقتصاديا واجتماعيا وأيضا فرصة للرقي بوضعهن المهني والاقتصادي.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية مغرب الغد للتنمية والتضامن تأسست سنة 2006، تضم أطباء من مختلف التخصصات، كما يشتغل مع الجمعية أجانب متطوعون في الميدان الاجتماعي. وتتمثل أهدافها في التكافل والتضامن الاجتماعي والتوعية الصحية، وتهتم بالأطفال والشيوخ وتعمل كذلك مع الطفل وأسرته.

هذا، وعرف هذا الحفل توزيع وتسليم معدات مشروع “إنتاج الخبز البلدي” للنساء المستفيدات، وتنظيم حفل شاي على شرف الحاضرات والحاضرين.

وفي الختام، ابتهل الحضور إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وأيده بما حفظ به الذكر الحكيم ويسدد خطاه وأن يكلل أعمال جلالته ومبادراته بالتوفيق والسداد، ويجعل النصر والتمكين حليفا له فيما يباشره ويطلقه من أوراش كبرى اقتصادية واجتماعية بمختلف ربوع المملكة. وأن يقر عين جلالته نصره الله بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، ويشد إزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة الأسرة الملكية الشريفة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى