في الواجهةوطنية

عاجل … أمطار الخير تعود لأجواء المملكة المغربية

عاجل ... أمطار الخير تعود لأجواء المملكة المغربية

isjc

السفير 24 / متابعة

أظهر النموذج الأمريكي GFS المتخصص في رصد توقعات الطقس، انخفاض درجات الحرارة داخل المملكة المغربية، وأن أمطار الخير تعود لأجواء المملكة. 

وكشف آخر تحديث للنموذج الأمريكي GFS، والخاص بطقس الأيام العشرة الأخيرة من شهر غشت الجاري، حدوث تغيرات جوية .

وتشير توقعات النموذج حدوث إضطرابات رعدية في المناطق الجبلية، إضافة إلى هطول أمطار بمناطق الريف، والسايس مرتفعات الأطلس المتوسط، والكبير والصغير، والسهول الغربية المجاورة .

كما توقع النموذج سقوط الأمطار على السفوح الجنوبية الشرقية، والشرق، وبعض أجزاء من منطقة سوس، والأقاليم الجنوبية .

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، لطقس اليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية بإنخفاض ملموس في درجات الحرارة فوق معظم جهات المملكة، بينما سيبقى الطقس حارا نسبيا بالجنوب- الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية .

كما ستتشكل كتل ضبابية مصحوبة بأمطار الخير جد خفيفة ومحلية بالقرب من السواحل، مع نزول قطرات مطرية أخرى أو زخات رعدية فوق جبال الأطلس والمناطق الشرقية المجاورة له، وكذلك بشرق البلاد .

وستهب الرياح قوية نوعا ما على السواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية، مع تناثر الغبار محليا، وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و19 درجة بالأطلس، وما بين 24 و29 درجة بالسهول المتواجدة غرب الأطلس وبداخل منطقة سوس، وما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي للبلاد وبشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و24 درجة عموما فيما تبقى من أرجاء المملكة، وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى