في الواجهةمجتمع

حصري.. بعد مقال “السفير 24” سفارة المغرب في كييف تنجح في إخراج الشاب يوسف سالما من الحرب الروسية

حصري.. بعد مقال "السفير 24" سفارة المغرب في كييف تنجح في إخراج الشاب يوسف سالما من الحرب الروسية

isjc

السفير 24 – عبد الواحد بنديبة 

“خويا عبد الواحد أنا في بولندا، بعدما ركبت القطار، وخرجت من الملجئ الشكر الكبير لكم، سمح لي مقدرتش نعبر، هدشي كله بمساعدة سفارتنا في كييف الحمد لله”، هكذا بكل عفوية وأحاسيس جياشة تقشعر لها الأبدان وتفيض لها الأعين دمع فرح، تحدث “يوسف. ب” لـ”السفير 24″ مؤكدا خبر خروجه من المركز الخاص بالمهاجرين غير القانونيين قرب مدينة لفيف الأوكرانية، حيث سبق له توجيه نداء استغاثة عبر “السفير 24” لإخراجه بعد تخوفه من بلوغ الحرب والقصف لمكان تواجده.

نداء يوسف استجابت له السفارة المغربية في كييف وكثفت كل المجهودات، وكانت في اتصال ليل نهار مع السلطات الأوكرانية المختصة لإطلاق سراحه، عبر رخصة مرور تمنح لجميع المغاربة الذين يتجاوزون الخطوط الحمراء للحرب الروسية على أوكرانيا.

من جهته قال هشام سباطة المساعد الأول لسفيرة المغرب في كييف لـ “السفير 24” إن الشاب يوسف ذي الثالثة والعشرين ربيعا، غادر برخصة مرور بتنسبق بين السفارة المغربية والسلطات الأوكرانية المختصة، مكنته من الخروج ناجيا من أوكرانيا منتصف ليلة أمس الأربعاء بسلام وأمان.

“يوسف. ب” جدد الاتصال بـ”السفير 24″ صباح اليوم الخميس 24 مارس 2022، ليؤكد سلامته “أنا على متن أحد القطارات في بولندا بخير وأمان، أشكركم وأشكر السفارة المغربية على حسن تواصلها ، عاملوني كابن لهم بعد توجيهي لنداء استغاثة عبر منبركم الإعلامي الجاد والمهني للخروج من ويلات الحرب التي تجعلك تتخوف من بلوغها لأي مكان في أوكرانيا، لا أستطيع التعبير ووصف مدى فرحتي العز لكاع المغاربة”.

 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى