سياسةفي الواجهة

بوتفليقة: الاتحاد المغاربي خيار استراتيجي يجب مراجعة منظومته

السفير 24

بعث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة رسائل إلى قادة دول المغرب العربي بمناسبة حلول الذكرى الـ29 لتأسيس اتحاد المغرب العربي الموافقة لـ 17 فبراير، أكد فيها تمسك بلاده “الثابت بهذه المنظمة المغاربية باعتبارها خيارا إستراتيجيا ومطلبا شعبيا”.

وجاء في رسالة الرئيس الجزائري بحسب ما نقلت وكالة الأناضول “يسعدني، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيس اتحاد المغرب العربي، أن أزف إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، أحر التهاني مقرونة بأطيب التمنيات”.

واعتبر بوتفليقة هذه الذكرى التاريخية “سانحة نستذكر فيها ما يجمع شعوبنا المغاربية من وشائج الأخوة والتضامن وحسن الجوار”. مضيفا أنها “محطة تستدعي التمعن في مسيرة الاتحاد وتقييمها بما يتيح مراجعة شاملة وموضوعية لمنظومة العمل القائمة، وتكييفها مع المستجدات حتى يصبح الإتحاد المغاربي تكتلا فاعلا في الساحة الدولية”.

و بهذه المناسبة، أكد الرئيس حرص بلاده “على النهوض بمؤسساته وتنشيط هياكله بما يمكن دولنا من الذود عن مصالحها المشتركة ومواجهة التحديات المتنامية، والاستجابة لطموحات وتطلعات كل الشعوب المغاربية إلى المزيد من الوحدة والتكامل والاندماج”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى