دوليةفي الواجهة

شكوى في الأمم المتحدة ضد الاعتقال الإداري للفلسطينيين

شكوى في الأمم المتحدة ضد الاعتقال الإداري للفلسطينيين

isjc

السفير 24 – رام الله

أعلن المحاميان جورج هنري بوتيه وخالد الشولي، بشكوى إلى الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي التابع للأمم المتحدة بشأن استمرار السلطات الإسرائيلية في سياسة الاعتقال الإداري بحق عشرات الفلسطينيين، ويخوض ستة منهم إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ أكثر ثلاثة شهور.

وقدم المحاميان الشكوى بعد الحصول على وكالات عن المعتقلين الإداريين، الذين يعانون من ظروف احتجاز سيئة تفتقد للحد الأدنى من الضمانات التي أقرتها قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وقال المحاميان في تصريح صحفي توصل موقع “السفير 24” الإلكتروني المغربي بنسخة منه، اليوم، إن الاعتقال الإداري كما تمارسه السلطات الإسرائيلية يُمثل صورة من صور الاحتجاز التعسفي الذي ينتهك الصكوك والمقررات الدولية.

وأكدا أن الشكوى تأتي ضمن سلسلة من جهود منظمة أمام الجهات المختصة دولياً ووطنياً تستهدف التعريف بمعاناة المعتقلين الفلسطينيين وخاصة المعتقلين الإداريين في السجون الإسرائيلية، وفضح الانتهاكات التي تمارس ضدهم، وتهدف أيضاً إلى محاسبة المسؤولين الإسرائيليين المسؤولين عن تلك الانتهاكات.

وقال المحاميان “غياب المساءلة الدولية شجعّ الحكومة الإسرائيلية على ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى