في الواجهةمجتمع

اعتقال شبكة خطيرة لترويج أوراق مالية مزورة باستعمال آليات متطورة بالبيضاء

السفير 24

تمكنت الفرقة الولائية الجنائية بولاية أمن أنفا بتعليمات من الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء، من اعتقال شبكة وصفت بـ”الخطيرة” متخصصة في تزوير الأوراق المالية بواسطة الالات متطورة مستوردة من الخارج.

وجاء هذا الاعتقال بعد عملية ترصد محكمة قامت بها الفرقة الولائية للشرطة، التي اعتقلت أفراد العصابة والذين جرت متابعتهم بتهم ثقيلة من بينها “تمويل عصابة إجرامية والمشاركة في تزييف وتزوير أوراق نقدية وإعادة نقود للتداول بعد اكتشاف زوريتها وتزييف وتزوير أوراق بنكية متداولة قانونا بالمملكة المغربية وحيازة أدوات مخصصة لصنع وتزييف النقود”.

وتم احالة أفراد العصابة على انظار الوكيل العام المنتدب بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، بعد أن تم الاستماع إليهم في محاضر رسمية، إضافة إلى الاستماع إلى مجموعة من الضحايا الذين تسلموا مبالغ مالية كبيرة مزورة .

وتم اعتقال المتهمين حسب ما جاء في عدد اليوم من جريدة “المساء” بعد الإيقاع بالمتهم الأول في كمين أمني، أعدته عناصر المسلحة الولائية للشرطة القضائية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، التي تابعت المتهمين بعد ضبطهم في حالة تلبس وحجز آلالات متطورة لتزوير أوراق نقدية من فئة 200 درهم.

ولاحظ مسؤولو بنك المغرب أن القيمة الإجمالية لهذه الأوراق المزيفة قد بلغت 9.1 ملايين درهم، مسجلة زيادة بنسبة 43 في المائة، مؤكدين أن الأوراق المالية من فئة 200 أو 100 درهم هي الأكثر إستهدافا من طرف الشبكات التي تقف وراء عمليات التزوير، بنسبتي 57 و26 في المائة على التوالي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى