في الواجهةمجتمع

فوضى “السترات الصفراء”.. جماعة الدار البيضاء تدخل على الخط وتطالب المواطنين بتقديم شكاوى إلكترونية

isjc

السفير 24

ذكر محمد أبو الرحيم، نائب رئيس مجلس جماعة الدارالبيضاء، المكلف بالنقل، أن منتخبى مدينة الدار البيضاء يتابعون الحملة، التي انخرط فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول استغلال مواقف السيارات في الفضاء العام للعاصمة الاقتصادية.

ولفت أبو الرحيم الانتباه إلى ضرورة إرسال المواطنين لشكاياتهم، حول الخروقات، التي تعترضهم، عبر بوابة  casablancacity.ma.

وبخصوص إجراءات التراخيص، التي يحصل عليها حراس السيارات النظاميين، قال أبو الرحيم، عبر شريط فيديو بثته صفحة جماعة الدار البيضاء الرسمية، إن هذه الرخص يتم تدبيرها على مستوى مدينة الدار البيضاء، وإعدادها في المقاطعات، وتجدد سنويا.

وأضاف المتحدث ذاته أنه عندما يضع أي مواطن طلبه عبر المقاطعات، من أجل الحصول على رخصة حراسة السيارات، تتحرى الجماعة حول ما إذا كان صاحب الطلب يتوفر على الشروط اللازمة، وما إذا كان المكان، الذي يود استغلاله مناسبا، ولا يدخل في إطار إحدى المناطق، التي تعيق عملية السير والجولان، أو أنه يدخل في المنطقة الزرقاء.

وأكد أبو الرحيم أن هذه التراخيص تتميز بأنها إسمية، لا يمكن لشخص آخر الاشتغال بواسطتها، إلا في حالة إذا كان المستفيد من الترخيص يعاني مرضا، أو إعاقة جسدية تمنعه من العمل، إذ يمكن لأحد أفراد أسرته أن يعوضه، كما يتوجب عليه احترام التسعيرة، التي فرضتها الجماعة لقاء خدمة الحراسة، وهي درهمين ونصف الخاص بالدراجات، و3 دارهم للسيارات، وخمس دارهم للشاحنات.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى