دوليةفي الواجهة

بتعليمات من الملك.. المغرب يرسل مساعدات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة

isjc

السفير 24 / فاطمة الزهراء عرصوية – صحافية متدربة

أمر الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس يوم الأربعاء 19 ماي الجاري، بإرسال مساعدات عاجلة موجهة للفلسطينين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدود مع مصر.

وتولى سفير المغرب بالقاهرة وممتله الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي ،مهمة تسليم هذه المساعدات بالمعبر إلى ممثل وزارة الصحة الفلسطينية فتحي أبو وردة.

وتتألف هذه  المساعدات من 40 طنا من المواد الغدائية الأساسية و أدوية للحالات الطارئة و الأغطية، سيتم نقلها بواسطة طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية ، حسب ما ذكره بلاغ صادر عن وزارة الخارجية المغربية.

ويأتي قرار الملك محمد السادس، في سياق الجسر القوي الذي أقامه المغرب لنقل هذه المساعدات، وكجزء من دعم المملكة المستمر للقضية الفلسطينية العادلة و تضامنها المستمر مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما أدانت المملكة في بيان لها ،بأشد العبارات، “العنف المرتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي لا يؤدي إستمراره إلا إلى توسيع الفجوة و تعزيز الحقد و التشويش على فرص السلام في المنطقة.”

و أضاف المصدر ذاته: “إن المملكة المغربية ،التي تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها ،لا تزال مخلصة لالتزامها بتحقيق الحل القائم على الدولتين ،تعيش جنبا إلى جنب في سلام و أمن ،من خلال إنشاء دولة فلسطينية داخل حدود 4 يونيو 1967، و عاصمتها القدس الشرقية.”

و في هذا السياق عبر المسؤول الفلسطيني عن تقديره و شكره الخاص للملك محمد السادس، على المبادرة النبيلة الصادرة منه والتي تهم بالدرجة الأولى إسعاف و تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى