في الواجهةمجتمع

وقفة احتجاجية الأساتذة بالثانوية الاعدادية اولاد فاس

السفير 24 | رشيد وجيهي

طالب مجموعة من الأساتذة بالثانوية الإعدادية  اولاد فارس، بتوفير الأمن بجانب الثانوية كمطلب عاجل نظرا لتنامي ظاهرة التحرش بالتلاميذ أمام المؤسسات التعليمية، خلال وقفة احتجاجية أمس السبت 24 دجنبر 2017 أمام مقر قيادة اولاد فارس.


وقال الأستاذ عادل إن ”المؤسسة التعليمية أصبحت تعرف واقعا مأساوي يتسم بالفوضى والتهديد والتحرش والعنف ضد التلاميذ، وفي الآونة الأخيرة أصبحنا نلاحظ تنامي هذه الظواهر بشكل مكثف، و نحن كأطر تربوية نطالب بحماية التلميذ من هذه الظواهر التي انعكست نتائجها سلبا على الثانوية الإعدادية اولاد فارس، ومن ابرز النتائج الوخيمة لهذه الظاهرة وهو الهدر المدرسي علما أن التلاميذ المنقطعين عن المدرسة مشهود لهم بالكفاءة والحرص على القيام بوجباتهم المدرسية”.

وأضاف إن ”التلاميذ يبررون انقطاعهم المفاجئ عن التعليم بالخوف من غرباء يلتحقون بالمدرسة ويتحرشون بهم، لهذا قمنا بهذه الوقفة الاحتجاجية لكي نطالب الجهات المسؤولة بتوفير الأمن كمطلب استعجالي فكل المؤشرات تدل على أن القادم أسوا لأنه في أي وقت يمكن وقوع حادث ما نحن في غنى عنه ”.

وجدير بالذكر انه ليست هذه أول مرة ينظم الأساتذة وقفة احتجاجية بل سبق لهم تنظيم وقفة أمام القيادة لنفس الطلب، حماية التلميذ من التحرش وتوفير الجو الملائم  للتعليم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى