في الواجهةمجتمع

بدء فعاليات ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان

السفير 24 / دنيا الفيلالي

  انطلقت مساء اليوم الأربعاء 20 مارس 2019، فعاليات “ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع”، الذي تنظمه جمعية الطيب الإدريسي للأعمال الاجتماعية، وتستضيفه مدينة تطوان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، برعاية نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وبحضور عدد كبير من المسؤولين، وتدور محاور المؤتمر حول دور المرأة في صنع السلام وتعايش الثقافات.
  وقد افتتحت أشغال هذا الملتقى بآيات من الذكر الحكيم، بعدها تناولت فاطمة الزهراء الشلاف رئيسة جمعية “الطيب الإدريسي للأعمال الاجتماعية” المؤتمر بكلمة جاء فيها : انه في إطار متابعة أهداف الألفية للتنمية وتفاعلا مع نداء الأمم المتحدة الرامي لتفعيل التزامات الدول بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حيث تمثل النساء والفتيات نصف سكان العالم، وبالتالي نصف إمكانياته.. لذلك فإن المساواة بين الجنسين، إلى جانب كونها حق أساسي من حقوق الإنسان، أمر ضروري لتحقيق السلام في المجتمعات وإطلاق إمكانيات المجتمع الكاملة”.
  وعلاوة على ذلك، فقد ثبت أن تمكين المرأة يحفز الإنتاجية والنمو الاقتصادي، ومن هذا المنطلق جاء تنظيم هذا الملتقى فى الفترة من 20 الى و22 مارس 2019.
   وقد حضر هذا الملتقى العديد من الوجوه المعروفة بتطوان والنواحي على رأسهم عبد الله لعتيريس الرئيس المنتسب للجمعية، وكذا عدد من الباحثات والباحثين الدوليين وفاعلين جمعويين من 30 دولة بدعم وحضور اعلاميين متخصصين في الحوار والمناقشة في اطار موضوع المؤتمر.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى