رياضةفي الواجهة

لجنة الاستئناف تخفض عقوبات الرجاء والجيش ووجدة

السفير 24

خفضت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعات من العقوبات المسلطة في حق فريق الرجاء الرياضي، والجيش الملكي، ومولدية وجدة، اللذين تسببت جماهيرهم في أحداث شغب وتخريب، واستعمال للشهب الاصطناعية.

وجاء في بلاغ للجنة التابعة لجامعة الكرة، اليوم الأربعاء، أن فريق الرجاء الرياضي الذي كان مقرراً أن يخوض 4 مباريات بدون جمهور، ستتحول عقوبته إلى لقاء واحد “ويكلو”، مع تغريمه مبلغ 25 ألف درهماً، بدلا من 105 درهما، في حين تم تأييد الحكم الصادر في حقه بإصلاح الأضرار بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد التخريب الذي طال جزءاً من مرافقه بسبب أنصار النسور الخضر. وقررت اللجنة أيضاً تخفيض العقوبة الصادرة في حق نادي الجيش الملكي بإجراء مباراتين بدون جمهور إلى واحدة فقط، مع غرامة مالية قدرها 30 ألف درهماً، بدلاً من 110 ألف درهماً، لاستعمال أنصار الشهب الاصطناعية بطريقة مسترسلة خلال مباراة الكلاسيكو المحلي أمام الرجاء الرياضي، ورفع لافتات مسيئة.

وبخصوص فريق مولودية وجدة، مستضيف مباراة ديربي الشرق أمام نهضة بركان، فقد تحولت عقوبته من خوض 5 مباريات “ويكلو” إلى واحدة فقط، مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهماً، مع الإبقاء على ضرورة إصلاح الأضرار التي طالت الملعب الشرفي بوجدة، بسبب اجتياح جماهيره لأرضية الملعب، وتخريب مرافقه، وأيضا أرضيته.

وكانت الفرق الثلاثة قد قرر استئناف العقوبات التي فرضتها عليها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية سابقاً، باعتبارها مجحفة، خصوصاً وأن الأندية بحاجة إلى أنصارها خلال قادم الدورات الحاسمة، بأخر الموسم الكروي الرياضي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى