في الواجهةوطنية

بعد تهديدات الجبهة الوهمية “البوليساريو”.. “المينورسو” ترفع حالة التأهب بالصحراء إلى الدرجة القصوى

السفير 24

أمر رئيس بعثة “المينورسو”، أفراد البعثة كافة من أجل رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، بعد تهديدات من انفصاليين موالين لجبهة الوهمية “البوليساريو” لسلامتهم، وهو ما تعاملت معه البعثة بكل الجدية اللازمة.

وحسب يومية “المساء”، فإن رئيس البعثة طالب أفرادها، أول أمس الثلاثاء، بالتزام أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء تنقلاتهم في منطقة الكركرات، كما طالبهم بضرورة توخي الحذر أثناء وجودهم في مقر البعثة، أو في المنطقة العازلة.

وهمت التعليمات توخي الحذر عند قيادة السيارات التابعة للبعثة، وعدم ترك نوافذها مفتوحة، كما طالب المسؤول عينه بضرورة إرجاع السيارات إلى مقارها عند نهاية كل يوم، في خطوة قالت مصادر الصحيفة إنها تأتي للحفاظ على سلامة أفراد البعثة الأممية.

كما أصدر رئيس  البعثة تعليمات شديدة الصرامة إلى كل الوحدات والعاملين التابعين للبعثة في مختلف نقاط وجودها، بالتزام أعلى درجات الحيطة والحذر، إلى جانب تجهيز السيارات بأجهزة إطفاء الحرائق.

وتأتي هذه الخطوة، تضيف اليومية، بعد تدوينات لانفصاليين موالين لجبهة “البوليساريو” تجاه البعثة الأممية، عقب إقدام شاب على حرق نفسه قرب المعبر الحدودي في الكركرات، وذهبت تدوينات الانفصاليين إلى أن الحرق كان يجب أن يتم قرب مقار بعثة “المينورسو”، وهو ما اعتُبر تهديدًا للبعثة، التي سارعت إلى إعلان حالة استنفار قصوى.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى