في الواجهةمنوعات

حملة لمقاطعة شركة “نايكي” بعد وضعها “لفظ الجلالة” على أحد أحذيتها

le patrice

السفير 24

مازالت تتواصل الضغوط على شركة “نايكي” الشهيرة لسحب إحدى أبرز ماركات أحذيتها من السوق، بعد انطلاق حملة على الإنترنت تقول إن المنتج يضم رسما شبيها بلفظ الجلالة في اللغة العربية.

و أطلقها أحد زبائن الشركة حملة يستنكر يشجب ويستنكر فيها  من وضع الشركة كلمة شبيهة بكلمة “الله” على حذاء “إير ماكس 270″، في الوقت الذي يعرف فيه الجميع، أن الأحذية يداس عليها على الأرض.

ودعت سايكا نورين، الناشطة في الحملة على “نايكي” إلى سحب ما قالت إنها عبارة تجديف مسيئة للذات الإلهية، إضافة إلى سحب كافة المنتجات التي تحمل هذا الرسم في كافة دول العالم.

من ناحيتها، أوضحت شركة “نايكي” أن الكلمة التي أثارت كل هذا الجدل، ليست إلا اختصارا وتجسيدا لعبارة Air Max، أي العلامة التجارية لحذاء “إير ماركس”.

وتمكنت الحملة الرقمية من جمع 16 ألف توقيع حتى الآن، ويقول القائمون عليها إنهم يسعون إلى جمع 25 ألف شخص، لكن عددا من المستخدمين انتقدوا هذه الضجة ووصفوها بغير العقلانية لأن أحرف العلامة التجارية واضحة تماما، ولا وجود لرسم كلمة الله بينها إطلاقا.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى