سياسةفي الواجهة

قنصل أمريكا تبارك المغاربة عيد الأضحى بالجلباب واللهجة المغربية

السفير 24

نشرت السفارة الأميركية  بالمغرب، على صفحتها الرسمية بموقع ّالتواصل الاجتماعي “الفايسبوك” فيديو تظهر فيه القنصل جينيفر راساميمانانا، وهي تشتري أضحية العيد، وترتدي الجلباب المغربي.

وباركت راساميمانانا باللغة العربية للمغاربة حلول عيد الأضحى، هذا الفيديو لقي إعجاب العديد من رواد شبكة التواصل الاجتماعي.  

ويبدأ الفيديو بمشهد القنصل العام الأميركية رفقة موظفة في القنصلية، وهي منهمكة بالتوقيع على الكثير من الوثائق داخل القنصلية. وبعد شعور بالتعب جراء كثرة الوثائق، قامت راساميمانانا بتشغيل مذياع صغير بجانبها لتنطلق أغنية شعبية تتحدث عن أضحية العيد وخروف “الصردي”، وهو أكثر أصناف الأغنام شهرة في المغرب.

وجعلت هذه الأغنية الدبلوماسية الأميركية تراجع مذكرة الأيام فتتنبه إلى أن يوم غد هو عيد الأضحى، فتطلب من الموظفة الإسراع في الذهاب لشراء أضحية العيد، إلا أن الأخيرة تقول لها إنها لا يمكنها الذهاب باللباس الذي ترتديه، وسرعان ما تتغير الصورة لتظهر مرتدية الجلابة.

وفي مزرعة لبيع الأغنام، تأخذ الدبلوماسية الأميركية بعض الوقت قبل أن تختار أضحيتها من بين عشرات الأكباش الموجودة أمامها، وتقول في آخر الفيديو باللهجة المحلية: “دابا أنا واجدة للعيد وأنتما عيد مبارك سعيد”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى