رياضةفي الواجهة

رسمياً.. تأجيل مباراتين بالدورى الإيطالى حداداً على ضحايا جسر “جنوى”

السفير 24

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم الخميس 16 غشت، إرجاء المباراتين المقررتين الأحد لفريقي مدينة جنوى في المرحلة الأولى من الدوري المحلي، متجاوبة مع طلب تقدم الناديان على خلفية كارثة انهيار الجسر التي وقعت الثلاثاء 14 غشت، في المدينة وخلفت ما لا يقل عن 38 قتيلا.

وكان من المفترض أن يحل جنوى الأحد 19 غشت، ضيفا على ميلان، فيما يلعب سمبدوريا على أرضه ضد فيورنتينا في المرحلة الافتتاحية للموسم، إلا أن “رابطة الدوري الإيطالي “سيري آ”، ونظرا لطلبي التأجيل اللذين تقدم بهما سمبدوريا وجنوى لمباراتيهما المقررتين الأحد 19 غشت في الساعة 20,30 بسبب المأساة التي أثرت على مدينة جنوى، وبعد الحصول على موافقة فيورنتينا وميلان، قررت إرجاء المباراتين الى موعد يحدد لاحقا”.
وانهار جزء من جسر موراندي في جنوى، ما أدى إلى سقوط عشرات السيارات والآليات من على ارتفاع 45 مترا، وأعلن رئيس الحكومة جوزيبي كونتي اليوم الخميس 16  غشت، أن الحصيلة الموقتة عادت وأصبحت 38 قتيلاً (كانت 39 في وقت سابق) إضافة إلى 15 جريحاً، بينهم خمسة في حال خطيرة.
وستعلن ايطاليا الحداد الوطني في يوم الجنازات الرسمية للضحايا، وبحسب وسائل إعلام عديدة، من المفترض أن تُجرى الجنازات صباح السبت 18 غشت.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى