اقتصادفي الواجهة

مراكش .. انطلاق فعاليات المؤتمر السادس للشركات الناشئة المغربية

مراكش .. انطلاق فعاليات المؤتمر السادس للشركات الناشئة المغربية

isjc

السفير 24 – يوسف شنغاوي

انطلقت صباح اليوم السبت 22 يونيو الجاري، فعاليات المؤتمر السادس للشركات الناشئة المغربية تحت شعار “الإدماج، الطريق إلى مغرب جاد وطموح”. المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والاتحاد المغربي للشركات الناشئة وبحضور عدد من الطلبة والمهنيين والشركاء من مختلف المشارب.

وتتميز هذه النسـخة ببرنامج غني ومبتكر يتضمن لقاءات ملهمة، ومسابقات ديناميكية، وأروقة فردية لكل شركة ناشئة.

وافتتحت أشغال هذه الجلسة بكلمة محمد أمين السبيبي مدير المركز الجهوي للاستثمار للجهة بالنيابة الذي أكد بالمناسبة أن المركز الجهوي للإستثمار في خدمة الشباب المقاولين الناشئين، مضيفا أن المركز يقوم بدور المواكبة لهذه المقاولات الناشئة من أجل المساهمة في تطوير مؤهلاتها عن طريق البحث والتطوير وتحسين المنتوج وخدماتها. كما يوفر المركز الجهوي للإستثمار باب للمعلومة والمصاحبة وباب للتمويل والدعم.

يشار إلى أن الشركات الناشئة هي جمعيات للطلبة داخل مؤسسات التعليم العالي ذات طابع اقتصادي وبيداغوجي، وتعتبر عاملا لتشغيل وانخراط الطلبة، من خلال تمكينهم من تطبيق المعارف النظرية التي تلقونها على أرض الواقع. كما تشكل جسرا بين عالم الدراسة والمقاولة من أجل تحقيق الادماج المهني للطلبة.

ومنذ إنشائه سنة 2017، يلتزم الاتحاد المغربي للشركات الناشئة بتعزيز حركة الشركات الناشئة في المغرب، وتسليط الضوء على الدور الحيوي لرواد الأعمال الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.

ويعمل الاتحاد على ضمان الاعتراف بوضع الشركات الناشئة واحترامه، والتشجيع على انشاء كيانات جديدة داخل مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء المملكة.

وتستمر أشغال المؤتمر طيلة اليوم بتنظيم موائد مستديرة توفر للمشاركين فرصة لعرض مشاريعهم وإبراز مواهبهم وخبراتهم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى