في الواجهةمجتمع

ميراوي يتفقد كلية الحقوق بالمحمدية؟!

ميراوي يتفقد كلية الحقوق بالمحمدية؟!

isjc

السفير 24

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بزيارة تفقدية خاطفة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، صبيحة اليوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، شملت مجموعة من المصالح الإدارية، قصد الاطلاع عن قرب على جل الاكراهات التي تواجهها، لايجاد الحلول الممكنة لمعالجتها، كما أبدى المسؤول الوزاري الأول على القطاع، تنويهه بالجهود المبذولة بعد أن قدمت له مجموعة من الشروحات من طرف الاداريين وعلى رأسهم السيد عميد الكلية.

وفي هذا الصدد حصل موقع “السفير 24” على بعض التصريحات من مصادره الخاصة الموثوقة، ان الوزير ميراوي نوه كذلك بالمستوى الجيد للمجهودات التي تقوم بها الأطر البيداغوجية التي اسندت لها مهمة السهر على انجاح ورش اجازات التميز في الدراسات العليا المتخصصة، والتي تروم الى انعاش سوق الشغل، بتوفير كفاءات عالية مؤهلة، التي تنسجم ورهان عمادة الكلية، والسادة الاساتذة في الرفع من عدد الطلبة المقبولين في مباريات التوظيف، علما ان كلية المحمدية تفوز دوما بحصة الأسد بعدد المناصب المتعلقة بالمهن القانونية والقضائية.

كما أن هذه الخطوة الهامة والمميزة التي قام بها ميراوي، لقيت استحسانا كبيرا في صفوف الطلبة، والأساتذة، والموظفين الاداريين، الذين عاينوا حضوره الوازن عن قرب داخل الكلية، وانتظار ما ستسفر عنه هذه الزيارة لايجاد بعض الحلول لبعض المشاكل العالقة لتطوير البحث العلمي.

نخص بالذكر أن هذه الزيارة جاءت مباشرة بعد اختتام امتحانات الدورة الربيعية التي شهدتها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، مساء الخميس المنصرم، التي جرت بكل انسيابية وفي ظروف عادية، تحث اشراف لجنة مكونة من مجموعة من الأطر البيداغوجية والادارية الشابة، طيلة فترة انعقادها لضمان نجاح سيرها العادي، كون الكلية تعد من بين الكليات ذات الاستقطاب المفتوح التي تستقبل كل سنة الاف الطلبة الجدد والقدامى للتسجيل في مختلف الشعب، خاصة اجازات التميز .

هذه المرحلة الحساسة من الموسم الجامعي الحالي التي سخرت لها جل الإمكانية اللوجيستيكية والبشرية، لضمان سلاسة مرور الامتحانات الجامعية، وفق الخطط والاهداف التي سطرتها العمادة بعد التداول داخل مجلس الكلية، على كل الحيتيات الصغيرة والكبيرة، بالمصادقة على برنامج الامتحانات بعد الاتفاق بالاجماع على البرنامج العام لاجتياز الامتحانات الجامعية.

جدير بالذكر أن الوزارة الوصية منحت لجميع الجامعات والكليات السلطة التقديرية وصلاحية التخصيص الزمني حسب الوسائل و الامكانيات، المتوفرة لديها، دون تسجيل أي مؤاخذات.

كما أن عمادة الكلية خصصت فترة قبلية للطلبة من أجل الاستعداد للامتحانات سواء على المستوى التربوي أو النفسي من أجل تخصيص مجال زمني للطلبة بهدف المراجعة والتركيز بعد انهاء السادة الأساتذة لجميع الحصص المبرمجة في الدورة الربيعية.

وقد أكد مجموعة من الطلبة والطالبات استحسان الجهود المبذولة من طرف ادارة الكلية التي تجندت قبل الامتحانات لتوفير احسن الظروف، وذلك بفتح كل مرافق الكلية في وجه الطلبة، خاصة المكتبة التي شهدت تردد كم هائل من الطلبة قصد المراجعة والتأهب للإمتحانات.

وأضاف بعض الاداريين لموقع “السفير 24” أنه تم تزويد المنصة الرقمية بكل الشروحات المتعلقة بالامتحانات، وكذلك توفير الدعوات الخاصة بالامتحانات، التي تحتوي على كل البيانات المتعلقة بزمان ومكان الاجتياز و البيانات الشخصية لكل طالب لتفادي الارتباك.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى