حوادثفي الواجهة

أمن بوزنيقة…! تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة بإستعمال ناقلة ذات محرك

أمن بوزنيقة...! تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة بإستعمال ناقلة ذات محرك

isjc

السفير 24 / سعيد بلفاطمي

من المنتظر أن تبث غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمدينة الدار البيضاء، في الأيام القليلة المقبلة في ملف عصابة إجرامية روعت مدينة بوزنيقة أواخر شهر أبريل الماضي وبداية شهر ماي الجاري، بعدما كانت مصالح الشرطة بمفوضية أمن بوزنيقة، سجلت بتاريخ 2 ماي الجاري، لمجموعة من الشكايات بشأن سرقة أكياس الإسمنت من داخل أوراش البناء بالتجزئات السكنية التي هي في طور التشييد .

ووفق مصادر جريدة “السفير24” الإلكترونية، فإنه بتوفر هاته المعطيات الأولية لدى الفرقة المحلية للشرطة القضائية، تحت إشراف رئيس المفوضية، كثفت عناصرها الأمنية حملاتها خلال الساعات المتأخرة من الليل، بحيث تم رصد سيارة بيضاء اللون نوع رونو كليو من الجيل الخامس، وعلى مثنها ثلاثة مشتبه فيهم، يقومون بإقتراف مثل هاته السرقات .

وزادت نفس المصادر، بأنه على ضوء ذلك تم أيضا الإهتداء الى شريط فيديو، الذي بعد إستقرائه بحيث إتضح من خلاله بأن السيارة موضوع البحث، هي سيارة مكثراة من وكالة كراء السيارات بمدينة إبن سليمان، وبعد الإستعانة بالوسائل التقنية والعلمية في البحث من خلال عملية تحديد المواقع GPS، تم الإهتداء الى مكان الجناة وتوقيفهم تباعا، ويتعلق الأمر بكل من ( ن. م) ( ع .ت) و (ي . ك)، كلهم ينحدرون من دوار أولاد عميرة بئر النصر ضواحي إقليم إبن سليمان، كما تم التوصل إلى شخص رابع المسمى ( م .ع)، الذي كان يشتري منهم أكياس الإسمنت بسومة تقل عن قيمة تداولها بالسوق .

وأضافت نفس المصادر، أنه خلال مجريات البحث، تبين بأن الجناة يستعملون مجموعة من السيارات المكتراة من وكالة ببوزنيقة و إبن سليمان، كما أنهم يختارون السيارات الحديثة للتموَيه وعدم إثارة الإنتباه، بعدما يقومون بتغيير معالم ترقيم صفائحها المعدنية، بوضع قطع من اللاصق الأسود فوق الأرقام الصحيحة، بحيث جرى الإستماع إلى أصحاب وكالات كراء تلك السيارات في محاضر قانونية، وتم وضع الجناة تحت تدبير الحراسة النظرية وتم تقديمهم يوم الأحد 5 ماي الجاري، أمام أنظار الوكيل العام للملك، الذي أمر بإيداع أفراد العصابة الثلاثة مباشرة سجن عين السبع، ومتابعتهم في حالة إعتقال من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة المقرونة بظروف التشديد، فيما أحيل المشتبه فيه الرابع على وكيل الملك بإبتدائية إبن سليمان، الذي قرر متابعته في حالة سراح، من أجل إخفاء شيء متحصل عليه من جناية السرقة .

وتبقى العمليات الأمنية، التي تقوم بها فرقة الشرطة القضائية، قائمة ومتواصلة على قدم وساق، للضرب من حديد على كل جانح يمس بسلامة ساكنة مدينة بوزنيقة وممتلكاتهم، وللحد من تفشي كل شائبة أمنية والسهر على راحة رواد المدينة، خصوصا مع إقتراب موسم الإستجمام بشاطئ مدينة بوزنيقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى