في الواجهةمجتمع

المديرية الإقليمية ببرشيد تواصل الريادة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات

المديرية الإقليمية ببرشيد تواصل الريادة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات

isjc

السفير 24 – سعيد بلفاطمي

أعلنت المديرية الإقليمية ببرشيد ، أن عدد المترشحات والمترشحين، الناجحين في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2023،بلغ 4498، منهم 4278 ناجحا(ة) متمدرسا بنسبة 63.37 في المائة و 220 ناجحا (ة) من المترشحين الأحرار بنسبة 12.52 بالمائة. وبلغ عدد الناجحات 2488 بنسبة نجاح وصلت إلى 63.52 في المائة من مجموع الناجحين، وتكون بذلك قد سجلت نتائج متميزة في الدورة العادية للإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لسنة 2023.

وتميزت هذه الدورة بتحسن ملحوظ في مؤشرات الجودة، إذ ثحصل 2069 من المترشحين الناجحين على ميزة مستحسن فما فوق، كما تم تسجيل أعلى معدل عام في الإقليم 18.99 من 20، حصل عليه التلميذ سعيدي عثمان مسلك علوم رياضية خيار فرنسي بمؤسسة الياسمين .

وفي ما يخصّ عدد الحاصلين على البكالوريا من المتمدرسين، في قطب الشعب العلمية والتقنية بالتعليم العمومي والخصوصي، فقد بلغ 3120 ناجحا(ة) من مجموع الناجحين .

أما في قطب الشعب الأدبية والأصيلة، فقد وصل عدد الناجحين إلى 1158 وبالنسبة إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية فقد بلغ عدد الناجحين 1338 ناجحاً(ة) .

وفي ما يتعلق بالبكالوريا المهنية، فقد وصل عدد الناجحين في هذه الشعبة 07 ناجحا(ة) من32 ممن إجتازوا الإمتحان، هذا ويبلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين الممدرسين المسموح لهم باجتياز الدورة الإستدراكية 2438، في حين يبلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين الأحرار، والذين سيجتازون هذه الدورة 500 .

وستجرى الدورة الإستدراكية، كما هو مقرر أيام 05-06-و07 يوليوز 2023 بالنسبة للإمتحان الوطني الموحد في جميع الشعب والمسالك، ويومي 03 و 04 يوليوز 2023 بالنسبة للإمتحان الجهوي للمتمدرسين والأحرار في جميع الشعب، وسيتم الإعلان عن نتائجها يوم 13 يوليوز 2023 .

والمديرية الإقليمية ببرشيد، إذ تغتنم هذه اللحظة الرفيعة من الإستحقاق الوطني، لتتقدم بتهنئتها الحارة للتلميذات والتلاميذ الناجحات والناجحين، وأسرهم، وتزجي الشكر والتقدير لأسرة التربية والتكوين من أساتذة، وأطر المراقبة الإدارية والتربوية، وسلطات ترابية وأمنية ومنتخبين، ووسائل إعلام وطنية، ومحلية ( مرئية ومسموعة وورقية ورقمية)، ومختلف الشركاء والمتدخلين، على إنخراطهم وتعبئتهم من أجل إنجاح هذه المحطة الهامة من الإستحقاق الوطني، فإنها بهذه المناسبة، تهيب بكافة المتدخلين أن يستمروا في التعبئة والإنخراط العاليين بالحرص نفسه من أجل إنجاح محطة الدورة الإستدراكية، معبّرة عن متمنياتها بكامل النجاح والتوفيق للمستدركات والمستدركين .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى