أقلام حرة

القنيطرة تتزين لإستقبال الصيف

السفير 24 | القنيطرة: مخلص حجيب

تستعد مدينة “القنيطرة” لاستقبال فصل الصيف على أحر من الجمر، حيث من المرجح أن يكون عدد السياح هذه السنة مرتفعا عن السنوات الماضية… خصوصا أن المدينة هي مدينة التنوع الطبيعي بإمتياز لتكون محط إهتمام الزوار سواء العاشقين للمساحات الغابوية، أو قصد التمتع بأشعة شمس شاطئ المهدية ولا سيما وادي سبو الذي يعتبر شريان يخترق مدينة اللقلاق…

ولقد عرفت مدينة القنيطرة إصلاحات كبرى منذ سنة 2009، حيث شملت إصلاحات أحياء كانت تعيش خارج الهامش( حي العلامة، الدوار، لابيطة…) ولاتزال ثورة الإصلاحات مستمرة إلى يومنا الحالي.

مدينة القنيطرة أو المدينة النموذجية “الحلم” في تطور دائم رغم عدد من المعيقات و الإشكالات التي لازالت قائمة وجب إيجاد حلول أنية لها لترقى مدينتنا وتنافس المدن الأخرى.

و مع يقود المجلس البلدي هذه الإصلاحات، و كأنه يسابق الريح و الزمن لإكمال أشغال التهيئة المتمثلة في توسيع الشوارع الرئيسية خصوصا مع التزايد المهول و الإكتضاض الذي أضحت تعاني منه المدينة بسبب الكثافة السكانية و التوسع العمراني و الإقتصادي الذي تشهده.

ورغم الإصلاحات المستمرة و الدائمة تبقى مدينة القنيطرة في حاجة كبيرة للمزيد من العمل ومزيدا من الإصلاحات و التحسين و الجهد لإستمرار عملية إعادة تهيئة البنية التحتية التي قد نجدها في بعض الأماكن لم تتغير مند عهد الحماية الفرنسية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى