رياضةفي الواجهة

الشيخة مريم آل ثاني: سندعم المغرب دعما غير مشروطا لتنظيم مونديال 2026

السفير 24

على خلفية التغريدة المثيرة للجدل التي عبر من خلالها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ عن أن دعم بلاده لملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 رهين بتخلي الأخير عن قطر، خرجت الشيخة مريم آل ثاني رئيسة تحرير “رصد قطر” عن صمتها، مؤكدة بأن قطر ستدعم ملف المغرب، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن ما قاله تركي آل الشيخ، يعبر عن “السياسة السعودية القائمة على الابتزاز”.

وقالت الشيخة مريم آل ثاني في تدوينة تفاعلية بموقع التواصل “فيسبوك” في جواب لها لأحد الصحافيين عن ما إذا كانت قطر ستدعم الملف المغربي، وكذا رأيها في استفزازات الأمير السعودي تركي آل الشيخ (قالت) “نعم قطر ستدعم المغرب وتركي آل الشيخ ليس أميرا ولكن هو مقرب من الحاكم أكثر من بعض الأمراء.. وما قاله هو يعبر عن السياسة السعودية القائمة على الابتزاز.. بمعنى شاركونا في حصار قطر ومقاطعتها وحنا راح ندعمكم”.

وأكدت الشيخة مريم آل ثاني أن قطر ستدعم المغرب دعما غير مشروطا بالرغم من أن المغرب تخلى عنها في انتخابات اليونيسكو.

يذكر أن خرجة الأمير السعودي تركي آل الشيخ جاءت بُعيد تأكيد موقف سعودي رسمي غير مشروط في دعم ملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، ما يثار أكثر من تساؤل حول ثمة ازدواجية المواقف لدى الرياض، بين موقف رسمي مؤيد، وآخر غير رسمي ذو لهجة تهديدية بدعم مشروط بتخلي المغرب عن قطر.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى