في الواجهةمجتمع

حسنة كجي عميدة لكلية الحقوق بسطات

حسنة كجي عميدة لكلية الحقوق بسطات

isjc

السفير 24

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس رسميا عقب أشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 2 يونيو 2022، عن تعين الحكومة للدكتورة في العلوم السياسية والقانون الدولي والخبيرة في قضايا البيئة والتنمية المستدامة، حسنة كجي، عميدة لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

جاء ذلك بعد إعفاء العميد السابق نجيب الحجيوي من مهامه قبيل تفجر ملف ما عُرف بـ”الجنس مقابل النقط” بالكلية التابعة لجامعة الحسن الأول، وتنصيب عميد جديد بالنيابة قام بمهام عمادة الكلية مدة ستة أشهر إلى حين الإعلان عن العميد الرسمي الذي تم اليوم الخميس.

واختتم مجلس الحكومة أشغاله بالتداول والمصادقة على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور، فتم على مستوى وزارة الشباب، والثقافة والتواصل تعيين عبد الواحد بنلحاج، مديرا للميزانية والتجهيز ومصالح الدولة المسيرة بصورة مستقلة.

وعلى مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تم تعيين حسنة كجي، عميدة لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، جامعة الحسن الأول.

وتعد كجي أستاذة للعلوم السياسية والقانون الدولي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالدار البيضاء ورئيسة شعبة القانون العام بالكلية ذاتها، إضافة لكونها منسقة لماستر القانون والسياسات البيئية الذي تخرج منه ثلاثة أفواج متخصصة.

هذا، ويرتقب أن يتم ترتيب حفل تسليم المهام بين العميد المؤقت والعميدة الجديدة لكلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول بسطات.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى