رياضةفي الواجهة

“الفيفا” ينفي اقتراح تنظيم كأس العالم كل سنتين

"الفيفا" ينفي اقتراح تنظيم كأس العالم كل سنتين

isjc

السفير 24

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو أن منظمته لم تقترح اطلاقا فكرة إقامة كأس العالم كل سنتين التي واجهت معارضة شديدة لا سيما من الاتحادين الأوروبي (ويفا) والأمريكي الجنوبي (كونميبول) بل قام بـ”دراسة جدوى”، مشيرا إلى أن الأمور تسير نحو التوصل إلى “اتفاق” و”تسوية” في ما يتعلق بهذه المسألة.

وقال انفانتينو بمناسبة انعقاد كونغرس الـ”فيفا” الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، متوجها إلى عائلة الاتحاد الدولي المتمثلة بالاتحادات الوطنية “دعوني أكون صريحا جدا: فيفا لم يقترح اطلاقا إقامة كأس العالم كل سنتين”.

وأوضح “الكونغرس الأخير لفيفا (عام 2021) أوكل ادارة فيفا دراسة جدوى تنظيم كأس العالم كل سنتين من خلال تصويت مؤيد للفكرة بنسبة 88 في المائة”.

وتابع “فيفا لم يقترح شيئا، لقد توصل إلى خلاصة بأن الأمر ممكن وسيكون له تأثير. إما الخطوة التالية فهي التشاور والتوصل الى اتفاق وتسويات”.

أما الاقتراح المتوقع، بحسب وسائل إعلام أوربية، فقد يكون من خلال العودة إلى إقامة كأس القارات التي تضم ثمانية منتخبات والتي توقفت عام 2019 بعد أن استحدثت عام 1992، أو ضم المنتخبات الأمريكية إلى دوري الأمم الأوروبية البطولة التي استحدثها الاتحاد الاوروبي عام 2018.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى