في الواجهةمجتمع

سطات: ثانوية سيدي حجاج التأهيلية تنظم ندوة حول “العنف المدرسي”

السفير 24 | رشيد وجيهي

نظمت لجنة التوعية والتحسيس التابعة للثانوية التأهيلية سيدي حجاج، بتسيق مع جمعية الآباء يوم امس الجمعة 23 فبراير 2018 ندوة تربوية حول.

شارك في هذه الندوة مجموعة من مدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية و الإعدادية  وممثلي جمعية آباء وأولياء التلاميذ وممثلي عن المديرية الإقليمية بسطات  والأطر التربوية من داخل مؤسسة سيدي حجاج التأهيلية وإدارة المؤسسة ومجموعة من التلاميذ والتلميذات ، و عدد من الفاعلين والمهتمين بالمجال الحقوقي و التربوي بالمنطقة.

تداول النقاش جميع المتدخلين المساهمين في تنشئة الطفل والمراهق وتطرقت الاستاذة منسقة لجنة التوعية والتحسيس لتقديم الظاهرة من زاوية الاستاذ كما تطرق الجميع الى الظاهرة (العنف) كل من زاويته مبرزين تعريف العنف والاسباب المؤدية اليه وانعكاساته عن المعنف والمجتمع وكذلك الحلول المقترحة للقضاء عليه.

بعد ذلك فتح باب النقاش في وجه التلاميذ الاخرين للتعبير عن آرائهم في الظاهرة، وختم اللقاء بخلاصة قدمها رئيس مصلحة الشؤون التربوية على أساس صياغة التقرير من طرف اللجنة وتسليمه الى المديرية الاقليمية والمؤسسات التعليمية باولاد مراح لاعتماده كوثيقة تساعد في فهم و تدبير الظاهرة محليا واقليميا.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى